أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

بايرن وليفربول إلى الدور القادم من دوري أبطال أوروبا

by Athr Press M

حجز ناديا بايرن ميونخ الألماني وليفربول الإنكليزي مقعديهما في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تغلبهما بمجموع مباراتي الذهاب والإياب على سالسبورغ وإنتر ميلان على التوالي.

واكتسح النادي البافاري ضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي بسبعة أهداف مقابل هدف، في مباراة احتضنها ملعب أليانز أرينا، أمس الثلاثاء، حيث لم يمنح بايرن ضيفه الفرصة للتفكير مع بداية المباراة بعدما سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفين متتاليين من ركلتي جزاء، قبل أن يضيف الثالث بنفسه في الدقائق 12، 21 و23، فيما أحرز سيرجي جنابري هدفا وتوماس مولر ثنائية بالدقائق (31، 54 و83).

وأتم ليروي ساني سباعية البايرن في الدقيقة 85، فيما جاء هدف الضيوف الوحيد بأقدام موريتش كيارجارد (د 70).

وجاء تأهل البايرن للدور التالي بعدما فاز بمجموع المباراتين (8-2)، وذلك لانتهاء جولة الذهاب بالتعادل (1-1).

بدوره، ودع إنتر ميلان الإيطالي منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا رغم فوزه على ليفربول بهدف دون مقابل، أمس الثلاثاء، في المباراة التي جمعتهما بمعقل الريدز في ملعب أنفيلد بإياب دور 16.

أحرز لاوتارو مارتينيز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 62.

وتأهل ليفربول للدور ربع النهائي رغم الخسارة، حيث استفاد الفريق الإنجليزي من فوزه بنتيجة (2-0) في لقاء الذهاب الذي أقيم في سان سيرو بمدينة ميلانو، ليتأهل بفوزه (2-1) في مجموع المباراتين.

ويتواجه الليلة عند الساعة العاشرة بتوقيت دمشق ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، في مباراة ستحمل معها إثارة كبيرة لتقدم سهرة كروية ممتعة، خصوصاً بعد أن انتهت مباراة الذهاب بهدف نظيف للباريسيين.

كما يلتقي الليلة بنفس التوقيت، مانشستر سيتي الإنكليزي مع سبورتنغ لشبونة البرتغالي في مباراة حُسمت من ذهابها بعد أن انتصر “السيتيزن” 5-0.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً