أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

دورية للاحتلال الأمريكي تدخل حقول الجبسة في ريف الحسكة وتعمل على تصوير المنطقة

by Athr Press Z

دخلت مدرعات تابعة للاحتلال الأمريكي عبر الحدود السورية-العراقية إلى حقول نفط الجبسة في ريف الحسكة وصوّرت تلك الحقول.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصادر أهلية تأكيدها على أنه دخلت خمس عربات عسكرية مصفّحة تابعة للاحتلال الأمريكي عبر أحد المعابر البرية الحدودية السورية-العراقية غير الشرعية إلى مدينة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي الشرقي.

وأفادت المصادر بأن جنود الاحتلال الأمريكي تجولوا في مواقع حقول النفط والغاز في كَبيبة وغونة التابعة لحقول الجبسة، وصوروا مواقع الآبار النفطية هناك عبر طائرة مسيّرة كانت معهم.

وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال الأمريكي وقبل عودتهم إلى العراق من خلال المحور الذي عبروا منه، قاموا بزيارة للقاعدة العسكرية الأمريكية غير الشرعية في الشدادي، وفقاً لما نقلته صحيفة “الوطن”.

كما لفتت  وكالة “سبوتنيك” الروسية إلى أن طائرة شحن أمريكية كبيرة هبطت في قاعدة “القسرك” غير الشرعية قرب بلدة “تل بيدر” شمال مدينة الحسكة، وذلك للمرة الثانية خلال 48 ساعة الماضية، وبقيت لأكثر من 3 ساعات متواصلة في القاعدة، لتقلع بعدها إلى جهة مجهولة.

وقبل 5 أيام أفاد شهود عيان بتحركات لخمس عربات مصفحة، يقودها بيك آب انطلقت من محور بادية رجم الصليبي الحدودية مع العراق باتجاه مدينة الشدادي، للبحث عن مطلوبين.

يشار إلى أن الفترة الأخيرة تشهد تحركات غير اعتيادية لقوات الاحتلال الأمريكي في منطقة شرقي الفرات، حيث لوحظ وجود حالة من الاستنفار بين الحين والآخر للآليات العسكرية الأمريكية المتواجدة في القاعدة الأمريكية غير الشرعية في الشدادي.

كما تتمثل هذه التحركات بإنشاء قواعد عسكرية لا شرعية جديدة شرقي الفرات وتعزيز الوجود الأمريكي عند حقول النفط السورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً