أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

دورية روسية-تركية مشتركة جديدة على طريق M4 ومحاولات لعرقلتها من قبل المجموعات المسلحة

by Athr Press Z

أكد مركز المصالحة الروسي في سورية أن القوات الروسية والتركية سيّرت، اليوم الأربعاء، الدورية الثالثة على قسم من الطريق السريع M4 في إدلب.

وجاء في بيان أصدره المركز الروسي، اليوم :”تم اليوم تسيير ثالث دورية مشتركة بين روسيا وتركيا على الطريق السريع M-4 الذي يربط مدينتي حلب واللاذقية عبر محافظة إدلب، وشاركت من الجانب الروسي مدرعتان من طراز BTR 80 وسيارة مصفحة من نوع النمر، وقامت طائرات روسية بدون طيار بالتحكم بمسار الدورية من الجو وتأمين الحماية لها” وفقاً لما نقلته قناة “روسيا اليوم”.

من جهته، أفاد “المرصد” المعارض بأن المتظاهرين الذين سبق أن جمعتهم “جبهة النصرة” بهدف عرقلة تسيير الدوريات المشتركة رموا الحجارة على الدورية الروسية عند اقترابها من النيرب قادمة من جهة قرية ترنبة.

وكان الجانبان الروسي والتركي قد توصلا في 5 آذار الفائت إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في إدلب وتسيير دوريات مشتركة على طريق M4 الدولي، في حين أعلنت المجموعات المسلحة التي تدعمها تركيا عن عدم موافقتها على هذا الاتفاق، حيث سعت عدة مرات إلى عرقلة تسيير الدوريات المشتركة من خلال تجميع المتظاهرين وتنفيذ التفجيرات على الطريق الدولي، إضافة إلى خروقاتهم المستمرة باستهداف مناطق الجيش السوري.

أثر برس

اقرأ أيضاً