أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

دورية روسية-تركية تضطر إلى اختصار مسيرها على طريق M4

by Athr Press Z

اختصرت دورية روسية-تركية مسارها على طريق حلب-اللاذقية M4 لتصل إلى أورم الجوز على بعد ٣ كيلومتر من مدينة أريحا لجهة الغرب.

وأفادت صحيفة “الوطن” السورية بأن الدورية المشتركة السابقة تمكنت من الوصول إلى قرية القياسات التي تبعد عن أورم الجوز ٢ كم غرباً.

ونقلت “الوطن” عن شهود عيان قولهم: “إن دورية مشتركة، مؤلفة من ٣ مصفحات تابعة للشرطة العسكرية الروسية ومثلها من جيش الاحتلال التركي، وصلت نحو العاشرة من صباح أمس الثلاثاء إلى البلدة على الأوتوتستراد الدولي قادمة من بلدة ترنبة غربي مدينة سراقب بـ٣ كيلومتر في الريف الشرقي لإدلب، قبل أن تعود أدراجها لسبب مجهول من دون أن تواصل مسيرها إلى جهة الغرب”.

وبيّن الشهود، أن تسيير الدورية ترافق بانتشار كثيف لقوات من جيش الاحتلال التركي، الذي لديه نقاط مراقبة غير شرعية في المنطقة، بالإضافة إلى تحليق طائرات مسيّرة فوق رتل عرباتها.

ولفتت إلى أن ما تبقى من مسافة مقدارها ٥٠ كيلومتر لتصل الدوريات المشتركة إلى نهاية خطها المتفق عليه على «M4» عند تل الحور أقصى ريف المحافظة الغربي، يشكل تهديداً جدياً لمهامها كون المنطقة جبلية ووعرة التضاريس، خصوصاً في جسر الشغور والمنطقة التي تليها، باستثناء سهل الروج الذي تسيطر على قراه “جبهة النصرة” وغيرها من المجموعات المسلحة الرافضة لتسيير هذه الدوريات والتي تعمد باستمرار إلى عرقلة مسيرها.

يشار إلى أن كل من روسيا وتركيا بدأتا بتسيير الدوريات المشتركة على طريق M4 الاستراتيجي في 15 آذار الفائت، تنفيذاً لبنود اتفاق 5 آذار الذي عُقد بين الطرفين في موسكو، في حين تعمد العديد من المجموعات المسلحة إلى عرقلة مسيرها من خلال افتعال التفجيرات والاحتجاجات على الطريق، معلنة أنها لن تلتزم ببنود الاتفاق، حيث سبق أن كدت روسيا أن تركيا هي المسؤولة عن ضبط خروقات هذه المجموعات المسلحة.

أثر برس

اقرأ أيضاً