أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

دوريات روسية شمال الحسكة .. وتوقعات بتسيير دورية مشتركة مع تركيا اليوم

by Athr Press G

خاص || أثر برس قالت مصادر صحفية مقربة من “قوات سوريا الديمقراطية”، إن ثلاث دوريات روسية تحركت اليوم في محافظة الحسكة ، متوقعة مشاركة القوات التركية في إحدى هذه الدوريات في وقت لاحق.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها “أثر برس”، فإن كبرى الدوريات الثلاث تحركت من مطار القامشلي باتجاه مدينة “المالكية”، وذلك بمشاركة ثلاث مروحيات قتالية روسية ، ومن المقرر أن تمر هذه الدورية بـ “القحطانية – الجوادية – رميلان – معبدة”.

وبحسب مصادر محلية، فإن الدورية الثانية تتألف من عربتين تابعتين للشرطة العسكرية الروسية تحركت من مطار القامشلي باتجاه مدينة الحسكة، فيما تحركت الدورية الثالثة باتجاه مدينة الدرباسية، الواقعة بالقرب من الشريط الحدودي مع تركيا غرب مدينة القامشلي.

#دوريات الشرطة العسكرية الروسية

دوريات الشرطة العسكرية الروسية في #عامودا و #الدرباسية

Posted by ‎صحيفة تشرين‎ on Wednesday, October 30, 2019

معلومات خاصة بـ “أثر برس”، أكدت أنه من المتوقع أن يتم تسيير أول دورية مشتركة بين الشرطة العسكرية الروسية والقوات التركية بالقرب من المعبر الحدودي في مدينة الدرباسية، مشيرة الى أن مناطق غرب القامشلي تشهد هدوء حذراً خلال ساعات اليوم.

من جهة أخرى، أكدت مصادر أهلية أن القوات التركية أزالت جزءاً من جدار فصل الحدود في الأراضي الواقعة شمال قرية “الآغا”، التابعة لناحية “الجوادية” في ريف الحسكة الشمالي الشرقي، ما يرفع من نسبة ذهاب قوات الاحتلال نحو تنفيذ عمل عدواني على هذا المحور.

يذكر أن وزارة الدفاع التركية قالت إن نظيرتها الروسية أبلغتها بخروج مقاتلي “قوات سوريا الديمقراطية”، من مناطق الشريط الحدودي وبعمق ٣٢ كم، وذلك تبعاً لـ”اتفاق سوتشي” الأخير بين الحكومتين الروسية والتركية حول ملف “قسد”.

محمود عبد اللطيف – الحسكة

اقرأ أيضاً