أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

دورتموند يبحث عن معجزة  والريال يملك الأفضلية

by Athr Press M

يمتلك ريال مدريد الإسباني أفضلية في لقاء منافسه أياكس أمستردام الهولندي، اليوم الثلاثاء الساعة 22,00 بتوقيت دمشق، في إياب دور الـ 16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

ويخوض النادي الملكي بطل المواسم الثلاثة الماضية قارياً، مباراة اليوم مع أفضلية فوزه ذهاباً في هولندا 2-1، لكن في ظل تراجع أدائه محلياً، وخروجه في منتصف الأسبوع الماضي من نصف نهائي كأس إسبانيا على يد غريمه التاريخي برشلونة بالخسارة بثلاثية نظيفة على ملعبه “سانتياغو برنابيو”، قبل خسارة ثانية توالياً على الملعب ذاته أمام “البرسا”، وهذه المرة بنتيجة 0-1 ضمن منافسات “الليغا” السبت.

ووجد ريال نفسه يبتعد بشكل إضافي عن إمكانية حرمان برشلونة المتصدر من الاحتفاظ بلقبه في “الليغا”، مع اتساع الفارق بينهما إلى 12 نقطة.

وفي التوقيت ذاته، يبحث بوروسيا دورتموند الألماني عن معجزة لمواصلة مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما يستضيف توتنهام الإنكليزي.

ومني دورتموند بخسارة قاسية ذهاباً على ملعب “ويمبلي” 0-3، وبات بحاجة لرباعية نظيفة على الأقل لبلوغ ربع النهائي للمرة السابعة في تاريخ مشاركاته في المسابقة بنظامها الجديد والتي توِّج بلقبها عام 1997 على حساب يوفنتوس الإيطالي 3-1، وحل وصيفاً عام 2013 عندما خسر أمام مواطنه بايرن ميونيخ 1-2.

لكن مهمة دورتموند لن تكون سهلة أمام فريق إنكليزي يبدو الأقرب لخطف بطاقة التأهل إلى ربع النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2010-2011، والثانية بنظام المسابقة الجديد، بعدما كان بلغ نصف النهائي في مشاركته الأولى في النظام القديم (بطولة الأندية البطلة) موسم 1961-1962.

اقرأ أيضاً