أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

“دوار شمالي” يلفت الأنظار قبل بدء عرضه.. ما علاقة السرفيس باسم المسلسل؟

by Athr Press G

رصد|| أثر برس مع اقتراب شهر رمضان المبارك، بدأت شركات الإنتاج تعلن عن أعمالها وانتهاء أعمال التصوير للدخول في السباق الرمضاني لعام 2023، وكان أشهرها مسلسل “دوار شمالي” الذي لفت الأنظار من خلال البوسترات التي نشرت عن العمل قبل بدء عرضه.

حيث يعد “دوار شمالي” مادة اجتماعية مميزة ومختلفة، ويعالج قصصاً من واقع الحياة في قالب درامي مشوق ومثير، وهو من باقة إنتاجات شركة “I see media services” للمنتج إياد الخزوز لهذا العام، وإخراج عامر فهد، وتأليف حازم سليمان، وبطولة نخبة من نجوم الدراما العربية: عبد المنعم عمايري، أمل بوشوشة، فايز قزق، أنس طيارة، نانسي خوري، أحمد الأحمد، كارمن لبّس، هبة نور، أندريه سكاف، محمد حداقي، يرن السيد، جورج قبيلي، علي كريّم، رنا كرم، دلع نادر، ختام اللحام وغيرهم.

ويسلط العمل الضوء على التطرف الديني سواء المسيحي أو الإسلامي داخل سوريا خلال فترة التسعينات وبالتحديد عام 1994 الذي انتشر فيه الفكر المتطرف وغير مجرى الحياة هناك، ويتناول العمل صراع حاد يحمل الكثير من الإسقاط على الواقع الحالي للمجتمعات العربية وما تعانيه من تطرف، وتم تصوير أحداث العمل بين سوريا ولبنان.

واللافت كان نشر بوسترات للفنانات المشاركات في العمل وهنّ يرتدين الحجاب، مما شوق الجمهور لمعرفة سبب ظهورهم بهذا الشكل.

بوقت تطل النجمة امل بوشوشة بدور جديد عليها وصفته بأنه تحدٍ كبير، حيث تؤدي شخصية “فضة” الدور الذي جعلها تكلم نفسها أمام المرآة لفترة طويلة، كما تعرضت لإصابة خلال التصوير دخلت على إثرها المستشفى.

وعنوان العمل “دوار شمالي” هو اسم أحد مسارات خطوط وسيلة نقل عامة (باص/ سرفيس) في العاصمة دمشق، يعتبر هذا المسار (الخط) من أطول المسارات التي تربط بين مناطق المدينة المختلفة، بين أبسط أحيائها إلى أرقاها مروراً بما يعيشه ويواجهه يومياً أهل هذه المناطق بمختلف طبقاتهم ومشاكلهم، ونشهد في العمل صراعات أبطاله على مبادئ وعقائد وأطماع شخصية في بيئة مؤهلة لاحتضان وجمع كل هذه التناقضات.

 

اقرأ أيضاً