أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

تعرفي على هذا المكون الغذائي الذي يقضي على دهون البطن نهائياً

by Athr Press H

كشفت دراسة طبية حديثة عن مجموعة صغيرة من الأطعمة من شأنها أن تساعد في القضاء على دهون البطن نهائياً.

ووفقاً لصحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية، فإن الدراسة أكدت أنه من المهم تناول العناصر الرئيسية التي تنتمي إلى مجموعات الطعام التي تساعد في القضاء على دهون البطن الضارة.

ويسبب تراكم دهون البطن بالقرب من الأعضاء الحيوية، مثل الكبد والأمعاء ظهور أمراض مثل: ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم، وهي مقدمات لأمراض القلب، وبالتالي فإن التهديد الذي تشكله دهون البطن هو إنها من الممكن أن تكون الفارق بين الحياة والموت.

وأكد الخبراء أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من البروتين، لا يملكون دهون البطن، حيث يساعد البيض في القضاء على دهون البطن، حيث تستمد فوائد حرق الدهون الأساسية محتواها العالي من البروتين الموجود في البيض.

وبالإضافة إلى البيض، هناك مصادر  أخرى للبروتين بشكلٍ كبير وهي: اللحوم، الأسماك، الألبان، البقوليات، بروتين مصل اللبن، كما يحتاج الجسم إلى تقليل الكربوهيدرات إلى جانب ممارسة بعض التمارين الرياضية، من أجل زيادة الحرق في الجسم.

وفي وقت سابق، كشف الأطباء مجموعة من الخطوات التي تساعد على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون بشكلٍ فعال، وأهمها: -تناول الطعام الغني بالألياف، -تناول المزيد من الخضار، ـ شرب كمية كافية من الماء، ـ تناول الطعام في جدول منتظم، ـ النوم لفترات طويلة، ـ لا للتجويع حيث يوصي الخبراء بـ 3 وجبات مع وجبات خفيفة بين الوجبات حتى تستقر مستويات السكر في الدم ولن تشعر بالجوع، ـ لا تتمرن بشكل زائد، ـتخلص من التوتر.

أثر برس

اقرأ أيضاً