أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

دمشق: وفاة طفلتين بلغـ.ـم.. وأكثر من 32 إصابة جراء السقوط عن الأراجيح خلال العيد

by admin Press

خاص|| أثر برس كشف مدير مشفى دمشق (المجتهد) د. أحمد عباس لـ”أثر” عن تسجيل 32 حالة سقوط لأطفال عن الأراجيح خلال أيام العيد.

وأوضح د.عباس أنه وصلت للمشفى في اليوم الأول من العيد، الأربعاء، 14 حالة بينما في اليوم الثاني 18 حالة تراوحت بين الرضوض والكسور قدمت لهم العلاجات اللازمة دون تسجيل حالة وفاة.

وبنفس السياق نفى الدكتور عباس وصول أي إصابة بالألعاب النارية إلى المشفى.

بدوره، مصدر في مشفى المواساة أكد لـ”أثر” عدم تسجيل أي حالة لإصابات بالأعيرة النارية، إنما كانت الحالات التي وصلته كانت سقوط من أماكن لعب عالية  قدمت لهم العلاجات اللازمة وتم تخريجهم.

كما كشف المصدر عن وفاة فتاتين وإصابة فتاة إثر إثر انفجار لغم بريف دمشق بثلاثة أخوات حيث توفيت اثنتان أثناء إسعافهما إلى المشفى بينما تم إجراء عملية جراحية للثالثة وتحويلها إلى مشفى خاص لمتابعة العلاج.

وكان عضو المكتب التنفيذي لدوائر الخدمات في محافظة دمشق عبد الغني عثمان بيّن لـ”أثر” أن المحافظة حددت ما يقارب 50 موقع لساحات العيد في كل مناطق المحافظة مشدداً على ضرورة توفر شروط السلامة والمتانة للألعاب، ومنع الألعاب الكبيرة التي يزيد ارتفاعها أكثر من أربعة أمتار ونصف المتر، وتتسع لأكثر من 10 أشخاص والألعاب ذات الدورة الكاملة.

وأشار إلى أن مسؤوليات المخاتير تنحصر في مراقبة الألعاب تفادياً لوقوع الحوادث؛ متابعاً: “يتم تحديد السعر حسب العرض والطلب فيتراوح سعرها بين 2000-2500 ليرة”.

دينا عبد – دمشق

اقرأ أيضاً