أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

دمشق.. منح استمارات تأهيل سياحي بنحو 3 مليارات ل.س

by Athr Press H

أصدرت مديرية سياحة دمشق خلال كانون الثاني من العام الجاري، 15 استمارة تأهيل سياحي لمنشآت من مستوى نجمتين وثلاث نجمات، بكلفة استثمارية بلغت 2.78 مليار ليرة سورية.

ونشرت وزارة السياحة عبر موقعها الرسمي، أن مديرية سياحة دمشق منحت في كانون الأول من العام الماضي 19 استمارة تأهيل سياحي، لمنشآت من مستوى نجمتين وثلاث نجمات، بقيمة استثمارية قدرها 2.46 مليار ليرة.

وفي كانون الثاني وشباط 2019، حصلت 48 منشأة إطعام وصالة شاي من مختلف السويات على رخص تأهيل سياحي من مديرية سياحة دمشق، بكلفة 6.37 مليار ليرة.

وتخضع المنشآت السياحية قبل استثمارها للمراحل التالية، التأهيل الفني الأولي، ثم التأهيل التجريبي بغية الافتتاح التجريبي، ثم التأهيل السياحي، ثم التصنيف السياحي، ثم الترخيص السياحي بالاستثمار.

وبعد استكمال تنفيذ وتجهيز المنشأة السياحية وعند جاهزيتها للاستثمار، تخضع للتأهيل السياحي وهو الوثيقة التي تسمح للمنشأة بالتشغيل وفق السوية الفعليّة التي تحققها.

ومنحت مديرية المنشآت السياحية في وزارة السياحة 11 رخصة تشييد مشاريع سياحية جديدة خلال 2018، بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 51 مليار ليرة، فيما أعطت 166 رخصة تأهيل لمنشآت سياحية مرخصة بقيمة بلغت 80 مليار ليرة.

وقارب عدد المنشآت السياحية الموضوعة في الخدمة العام الماضي 2200 منشأة من مستويات متنوعة في مختلف المحافظات، كما أصدرت الوزارة 16 رخصة تشييد لمشاريع سياحية وفندقية، ومنحت تراخيص لـ 107 شركات سياحة وسفر.

أثر برس

اقرأ أيضاً