أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

مع إمكانية توسعها لحيي الشاغور والأمين.. أمبيرات دمشق تصل منطقة “الصناعة” وسعر الكيلو 13 ألف

by Athr Press G

خاص || أثر برس انتشرت في منطقة الصناعة بمدينة دمشق علباً جدارية ليوضع ضمنها القواطع الخاصة بنظام الأمبيرات، ما يعني توسع نظام الأمبيرات داخل العاصمة.

وتواصل مراسل “أثر” مع الجهة المسؤولة عن تمديد الأمبيرات لهذه المنطقة (م، غ) وتبين أن رسوم تقديم الطلب والقاطع والقالب بسعر 450 ألف، فيما يبلغ سعر الكيلو الواط الواحد 13 ألفاً.

بدوره، بيّن بين مدير مكتب الإنارة في محافظة دمشق وسام محمد لـ”أثر” أنه طالما توجد علباً لوضعها فهي حكماً مرخصة، والرخصة هي قرار المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق، ونحن نقوم بالمتابعة فنياً .

وأضاف: المحافظة تتدخل في مبدأ الأمبيرات كرخصة إشغال المكان، فتأخذ إيجار الأرض التي توضع عليها المولدة أما موضوع الأمبيرات وتمديدها وما يخصها ليس من صلاحيتنا، متابعاً أن أغلب التراخيص التي أعطيت للأمبيرات هدفها الأسواق التجارية وما تحتويه من مطاعم ومخال وغيرها، وأيضاً اختيار مكان مناسب لوضع هذه المولدة مع الأخذ بالاعتبار الضجيج والتلوث.

من جانبه، أوضح عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق مجد الحلاق لـ “أثر” أن الأمبيرات في منطقة الصناعة مرخصة، والمحافظة لم تتدخل بأسعار الاشتراكات بل مهمتها تحديد رسوم إشغال الأماكن التي ستوضع فيها المولدات.

وأشار الحلاق إلى إمكانية امتداد الأمبيرات لمناطق مجاورة كحيي الأمين والشاغور، معتبراً أن نظام الأمبيرات يستهدف المناطق والفعاليات التجارية التي توجد في المناطق.

وعن أماكن وضع المولدات في الصناعة، شرح الحلاق أن هناك لجنة مخصصة من المحافظة تحدد المواقع المناسبة لوضعها.

بدوره صرح مدير البيئة في دمشق هادي عواد لـ “أثر” بأن دورهم في هذه الظاهرة “بيئي فقط”، قائلاً: عملنا بعد الترخيص لنرى مدى التقيد بالشروط البيئية أو إن كان هناك شكاوى معينة لتتم معالجتها.

أمير حقوق – دمشق

اقرأ أيضاً