أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

دمشق.. مرآب للسيارات في ساحة الأمويين قريباً بالخدمة

by Athr Press H

تمكنت ورشات مديرية الصيانة في محافظة دمشق من إنهاء أعمال تنفيذ مرآب لوقوف السيارات، بجانب سور فندق الشيراتون في ساحة الأمويين، بالإضافة إلى تأهيل وصيانة الأرصفة المحيطة به.

ونشرت المحافظة عبر صفحتها على “فيسبوك”، أن المرآب يتسع إلى 50 سيارة وسيوضع بالخدمة خلال أيام، بعد إنهاء مديرية هندسة المرور والنقل في المحافظة تخطيط وتحديد أماكن لوقوف السيارات، ووضع غرفة لمراقبي المرآب.

كما أوضحت أنه سيكون المدخل الرئيسي للمرآب من جهة طريق الذهاب الصاعد من ساحة الأمويين باتجاه أوتوستراد المزة، ومخرجه عبر الطريق القادم من الربوة باتجاه الساحة.

 

 

وفي 11 من الشهر الجاري، بدأت محافظة دمشق بتنفيذ مرآب لوقوف السيارات بجانب مشفى المواساة في المزة، بهدف معالجة موضوع ركن السيارات في الطرقات العامة وتخفيف الازدحام في وقت الذروة.

وبيّن حينها مدير الصيانة في محافظة دمشق تأكيده أن المرآب قيد التنفيذ سيتسع لـ 100 سيارة، ويمتد من باب المشفى نزولاً باتجاه طريق المشاتل، مشيراً إلى أن من شأن المرآب أن ينظم عمليتي الدخول والخروج إلى مشفى المواساة.

وقبل أشهر، دعا مجلس الوزراء إلى دراسة إمكانية إقامة مرآب عام تحت الحدائق المناسبة في دمشق، وتحديد الجدوى الاقتصادية من المشروع، بهدف معالجة موضوع ركن السيارات في الطرقات العامة، وتم منح 3 أشهر لإنجاز الدراسة.

وتضمن مدينة دمشق 4500 موقف، منها 1000 موقف كان متعاقداً عليهم مع إحدى الشركات وانتهى التعاقد، إضافةً إلى 500 موقف في الربوة، وأعلنت المحافظة منذ فترة عن دفتر شروط لاستثمار المواقف من الشركات الخاصة ولكن لم يتقدم أحد، فتحول استثمارها للشركة القابضة.

ويعاني السوريون مالكي السيارات الخاصة من مسألة ركن السيارة، فمع زيادة عدد السيارات بات السوريون أمام خيار ركن السيارة مقابل دفع مبلغ مما شكل عبء إضافي.

أثر برس 

اقرأ أيضاً