أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

البدء بتركيب أجهزة الـ GPS في دمشق.. محروقات تحذر السائقين من عدة أمور

by Athr Press G

بدأت شركة الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية (محروقات) بتركيب أجهزة تتبع الآليات العامة GPS منذ يوم أمس السبت في دمشق.

وتتم عملية تركيب الجهاز للآلية بحسب ما نشرت محروقات عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك، بعد وصول رسالة نصية قصيرة من شركة محروقات بموعد التركيب على رقم موبايل السائق.

وكانت محافظتا دمشق وريفها قد بدأتا منذ الثلاثاء الماضي بمنع السائقين من التزود بالوقود إذا لم يدفعوا ثمن الجهاز البالغ 350 ألف ليرة إضافة إلى 30 ألف ليرة ثمن معاملة وطوابع وغيرها بإجمالي قدره 380 ألف ليرة وفق ما أفاد به سائقون لـ “الوطن”.

وأنشأت شركة محروقات أمس السبت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” باسم مشروع تتبع الآليات إضافة إلى قناة خاصة بالمشروع بالاسم نفسه على تطبيق “تلغرام” وتضمنت القناة صوراً لعملية التركيب وبرشورات تتضمن تعليمات للسائق تبين شروط وأحكام استخدام جهاز التتبع الخاص بالآلية ومنها عدم العبث بالجهاز أو تحريك مكانه بأي شكل من الأشكال وكذلك عدم فصل الجهاز عن الآلية ولو بشكل مؤقت من دون إعلام الجهة المسؤولة وعدم استغلال الجهاز بما يتعارض مع حقوق الملكية.

ووفق مصادر “الوطن” فإن اجتماعاً للمعنيين بقطاعي النقل الداخلي في دمشق وريفها قد عقد الجمعة الماضية وقرر على إثره البدء بالتطبيق أمس السبت عبر تركيب أجهزة تتبع الآليات.

ويبلغ عدد السرافيس في العاصمة 8510 سرافيس يضاف لها 176 باص للشركات الخاصة و140 باص لشركة النقل الداخلي.

بينما يبلغ تعدادها في الريف أكثر من 8 آلاف سرفيس منها 3 آلاف تزود بمخصصاتها من العاصمة مضافاً لها 487 سرفيس تم توطين مخصصاتها في محطات المحافظة.

وكان عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق مازن دباس قد صرح لـ “أثر برس” أنه سيتم تعميم هذا القرار على جميع المحافظات ولكن البداية من دمشق أولاً، مشيراً إلى أنه في حال المخالفة وعدم تركيب الجهاز سيتم إلغاء مخصصات أصحاب المركبات.

أثر برس

اقرأ أيضاً