أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

كيلو الرز بـ10 آلاف.. ارتفاع جديد بأسعار المواد الغذائية.. وتموين دمشق لا تجيب

by Athr Press G

خاص|| أثر برس تشهد أسواق العاصمة دمشق قفزات كبيرة بأسعار المواد الغذائية الأساسية، حتى بات الفرد يلجأ لتخفيض الكميات والاقتصار على شراء الحاجات الضرورية والعزوف عن شراء ما بات يعتبره من الكماليات.

وخلال جولة لمراسلة “أثر برس” في أسواق دمشق تبين أن سعر كيلو الرز الطويل وصل إلى 10 آلاف ليرة سورية، بينما تراوح سعر كيلو السكر بين 4500 – 5000 ليرة سورية، والسبب يعود لتأخر افتتاح دورة تموينية جديدة ليحصل المواطن على مخصصاته من المادتين.

أما سعر كيلو الشاي فبلغ 37 ألف ليرة سورية، وسعر ليتر من زيت النباتي بلغ 16 ألف ليرة سورية، بينما بلغ سعر ليتر من زيت الزيتون 20 ألف ليرة سورية، أما سعر كيلو من السمن النباتي تجاوز 20 ألف ليرة سورية.

وبالانتقال إلى أسعار الأجبان والألبان والبيض، فقد بلغ سعر كيلو جبنة بيضاء حوالي 15 ألف ليرة سورية، أما سعر كيلو اللبنة حوالي 12 ألف ليرة سورية، بينما بلغ سعر صحن البيض 15 ألف ليرة سورية.

وبرّر بعض التجار خلال حديثهم لمراسلة “أثر برس”، بأن هناك عدة أسباب لارتفاع الأسعار منها ارتفاع تكاليف أجور الشحن، إضافة للضرائب المفروضة عليهم.

ولمتابعة الموضوع والسؤال عن آلية حماية المستهلك لضبط الأسعار ومراقبة الأسواق، حاولنا عدة مرات التواصل مع مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق وانتظرنا منه الإجابة على أسئلتنا له منذ عدة أيام ولكن دون جدوى ولم نحصل على أي جواب منه.

لمى دياب – دمشق

اقرأ أيضاً