أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

دمشق.. مبادرة “قوتنا بليرتنا” في صالة الجلاء بمشاركة 50 شركة صناعية اليوم

by Athr Press G

خاص || أثر برس اجتمع مئات المواطنين في مهرجان التسوق بصالة الجلاء في دمشق لشراء أي قطعة بمبلغ ليرة سورية واحدة فقط، في مبادرة حملت شعار “قوتنا بليرتنا”.

مراسل “أثر برس”، زار صالة الجلاء والتقى عدداً من المواطنين، سعاد وهي موظفة حكومية قالت “عندما سمعت بالمبادرة قمت بالحصول على إجازة من عملي لأتمكن من الحضور في الصالة كوني أمتلك 50 ليرة معدنية بشكل منفرد”.

أما أم جعفر كما عرفت عن نفسها قالت إنها زارت الصالة للاطلاع على المواد الموجودة قائلة “الغرض بليرة ومافي ليرة” مبينة أنها لم تتمكن من الحصول على أي ليرة.

ومحمد وهو طالب جامعي مستأجر في دمشق قال إن المبادرة مهمة جداً ومفيدة للمواطن كونه تمكن من شراء كل ما يحتاجه لشهرين من منظفات وغذائيات بعدة ليرات فقط.

وطالب علي بتخصيص يوم محدد كل أسبوع ليتم البيع بسعر مخفض سواء كان ليرة أو مئة ليرة، مؤكداً على أهمية هذه المبادرات التي لاقت استحسان جميع المواطنين سواء ممن يملكون الليرة ومن لا يملكون.

كما طالب أبو سعيد وهو متسوق أخر، بتكرار هذه المبادرة كل أسبوع في منطقة معينة لأن الكثير من المواطنين لم يستطيعوا زيارة الصالة كونهم يقطنون خارج دمشق .

بدوره قال محمد عمر، عضو في غرفة صناعة دمشق وريفها لمراسل “أثر برس” متحدثاً عن انضمام غرفة الصناعة لمبادرة “ليرتنا عزتنا” وقيامها بفتح سوق بصالة الجلاء وبيع كل قطعة بليرة: “تكمن أهمية المبادرة في كسر وهم ارتفاع سعر الصرف الذي أثر على ارتفاع السلع، والقضاء على أثار المضاربين”.

وأوضح عضو غرفة صناعة دمشق وريفها أنه 50شركة صناعية ما بين غذائية وألبسة ومنظفات تشارك في المبادرة.

علي خزنه – دمشق

اقرأ أيضاً