أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

دمشق: عصابة لسرقة الجوالات خلف القضبان

by Athr Press M

شهدت مدينة دمشق حوادث غريبة لم يعتد عليها سكانها قبل سنين الحرب، إحداها سرقة الجوالات أثناء الانتظار في مواقف الحافلات عبر عصابات تخصصت بهذا النوع من السرقات، لتستغل الازدحام الشديد أثناء الصعود إلى الباصات.

من جانبها، أعلنت وزارة الداخلية السورية اليوم إلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص يقومون بسرقة مبالغ مادية وأجهزة خليوية من جيوب المواطنين عبر “نشلها” في منطقة البرامكة بدمشق.

وبناءً على معلومات واردة إلى فرع “الأمن الجنائي” في دمشق، ومن خلال المراقبة المستمرة والعمل المتواصل تمكن فرع “الأمن الجنائي” في دمشق من إلقاء القبض على عصابة مؤلفة من 3 أشخاص، ضبط بحوزتهم مبلغ / 196.000/ ل.س مائة وستة وتسعون ألف ليرة سورية، و3 أجهزة جوال نوعها “سامسونغ” باهظة الثمن.

وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم بالاشتراك مع أشخاص متوارين على نشل المواطنين أجهزتهم الخليوية ومبالغ مالية أثناء صعودهم بالحافلات مستغلين الازدحام الشديد على مواقف الباصات.

كما اعترفوا بإقدامهم على ارتكاب عدة عمليات نشل مبالغ مالية وأجهزة جوال، وتصريف الأجهزة المسروقة عن طريق شخص متواري، وبيعها خارج محافظة دمشق بأسعار زهيدة، وتقاسم ثمنها فيما بينهم.

وتم استرداد جوال نوع “سامسونغ J7” من سرقات سابقة للمقبوض عليهم، وسلم إلى صاحبه أصولاً.

اقرأ أيضاً