أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

شهداء وجرحى جراء تفجير وسط دمشق.. التفاصيل الكاملة

by Athr Press G

خاص || أثر برس وقع صباح اليوم انفجارين متتالين في العاصمة دمشق بمنطقة تحت جسر الرئيس، أسفرا عن 14شهيد وعدة إصابات بحالة خطيرة.

وبحسب مصادر لـ”أثر” من موقع التفجير، الانفجاران وقعا حوالي الساعة السادسة والنصف صباحاً وتبين فيما بعد أن السبب هو انفجار عبوتين ناسفتين تم لصقهما بالحافلة حيث انفجرتا أثناء مرور الحافلة تحت جسر الرئيس، علماً أنه تم تفكيك عبوة ثالثة بنفس المكان قبيل انفجارها.

وبحسب قائد شرطة دمشق اللواء حسين جمعة،  العبوة الثالثة التي تم تفكيكها من قبل الجهات المختصة كانت مزروعة ضمن الحافلة لتنفجر في توقيت حرج.

وبحسب مصادر طبية لـ”أثر”، ارتفعت حصيلة التفجير إلى 14 شهيد تم نقلهم لمشفى تشرين العسكري، و3 جرحى بحالة حرجة تم نقلهم إلى مشفى 601.

كما شهدت المنطقة استنفار أمني كبير خاصة مع العثور على العبوة الثالثة، وبالإضافة لاستنفار طبي حيث هرعت سيارات الإسعاف والهلال الأحمر للمنطقة بالإضافة لتواجد الدفاع المدني وفوج إطفاء دمشق تبعهم وصول ورش محافظة دمشق التي باشرت تنظيف الطريق تحت جسر الرئيس وتم فتحه بشكل جزئي لحين الانتهاء من إزالة آثار التفجير.

ويأتي هذا الانفجار بعد شهرين ونصف من حادث انفجار خزان وقود في باص مبيت عسكري بمنطقة مساكن الحرس أسفر حينها عن استشهاد عسكري وإصابة 3 آخرين.

غنوة المنجد – دمشق

اقرأ أيضاً