أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بواسطة 80 مفتاح.. شاب يسرق عدة منازل في دمشق وريفها

by Athr Press H

اشتكى مواطنون سوريون من وقوع عدة سرقات في الآونة الأخيرة من منازل في مناطق متعددة في مدينتي دمشق وريفها منها (الميدان ــ الزاهرة ــ جرمانا ــ ببيلا)، وجميع هذه السرقات تمت بمفاتيح مطابقة والسارق مجهول الهوية.

ونشرت وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك، أنه من خلال البحث والتحري الدقيق تمكن قسم شرطة الميدان في دمشق من كشف الفاعل ومعرفة مكان تواجده،

وأوضحت الوزارة أن عناصر الشرطة تمكنوا من إلقاء القبض على الفاعل بكمين محكم في حي التضامن، وذلك أثناء قيادته لسيارة نوع (جيب جاك) تبين أنه يدعى (م. ل).

وعثر العناصر بداخل سيارة الفاعل على أدوات الخلع والكسر، وعلى حقيبة جلدية بضمنها مجموعة كبيرة من المفاتيح بلغ عددها (80) ثمانون مفتاحاً، وأثناء التحقيق اعترف بإقدامه على ارتكاب عدة سرقات من منازل المواطنين في محلة الميدان والزاهرة وببيلا وجرمانا وقدسيا عن طريق فتح منازل بمفاتيح مطابقة، حيث يقوم بالصعود إلى الأبنية ويطرق الباب وفي حال الإيجاب من قاطني المنزل يقوم بسؤالهم عن شخص مفترض لإيهامهم بأنه تائه، وفي حال لم يجب أحد من قاطني المنزل يستخدم المفاتيح التي بحوزته حتى يفتح باب المنزل ويسرق ما بداخله، وإذا لم يستطع فتح باب المنزل يلجأ لطريقة الخلع والكسر بأدوات خاصة.

ومن خلال التحري في منزله عُثر فيه على مبلغ مالي مسروق وقدره مليون ليرة سورية، ومصاغ ذهبي باهظ الثمن يقدر بالملايين، إضافةً إلى 24 ساعة يد، و4 قنابل، ومسدس حربي.

وبعد التدقيق بوضع السيارة التي كان يقودها المقبوض عليه، تبين أن قام بتسجيلها باسم شقيقته كونه من أرباب السوابق الجرمية وحتى لا يثير الشبهات حوله، ومازالت التحقيقات مستمرة معه، وسيتم تقديمه مع المصادرات إلى القضاء المختص أصولاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً