أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

دمشق.. حل مروري لعقدة “العباسيين” وكراج درعا الجديد في الخدمة العام المقبل

by Athr Press G

خاص|| أثر برس كشف مستشار محافظ دمشق المهندس جمال إبراهيم لـ”أثر” عن البدء بالأعمال النهائية لتجهيز كراج درعا الجديد الواقع قرب منطقة مخيم اليرموك، متوقعاً أن يوضع بالخدمة مع بداية العام المقبل، مبيناً أنه تم البدء حالياً بتجهيز الطابق الترابي للكراج والتمديدات الصحية، لتتم بعدها أعمال التزفيت.

وبحسب إبراهيم، كان من المفترض إنجاز هذا المشروع منذ زمن لكنه توقف نتيجة الأحداث التي شهدتها البلاد، وتم مؤخراً استئناف العمل به مؤخراً.

وفيما يخص المدخل الشمالي لدمشق، أشار إبراهيم إلى ترحيل قسم كبير من المخلفات ونواتج الهدم وغيرها فيما تبقى بعض الأنقاض سيتم ترحيلها مطلع الأسبوع القادم.

وكشف عن وجود مخطط لحل مروري في منطقة المدخل الشمالي قرب كراجات العباسيين سيتم البدء به مطلع العام القادم، بدءاً من منطقة شارع فارس خوري وصولاً إلى كراج البولمان وأوتوستراد دمشق – حمص، مروراً بمنطقة كراج العباسيين، وصولاً إلى المنطقة الصناعية بجانب كراج البولمان.

ولفت إبراهيم إلى أنه سيتم تنظيم منطقة تجمع السرافيس قرب الكراج والتي كان يتم العمل عليها سابقاً، بالإضافة إلى إنشاء حديقة ضمن منطقة تنفيذ الحل المروري.

وفي الختام أشار إبراهيم إلى أهمية هذه المشاريع لناحية تخفيف الازدحام على العاصمة دمشق، وتنظيم السير وتحسين مداخل العاصمة.

يذكر أن المحافظة تعمل على عدة مشاريع وحلول مرورية إذ كان مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق معمر الدكاك قد قال في تصريح سابق لـ”أثر” أنه يتم إعداد دراسات لتنفيذ حل مروري بعقدة باب مصلى والمجتهد.

حسن العبودي

اقرأ أيضاً