أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

دمشق تقدّم التعويضات المالية والعينية للاجئين السوريين عقب إحراق مخيم المنية في لبنان

by Athr Press B

بعد الكارثة التي حلت باللاجئين السوريين مطلع الأسبوع الجاري، إثر حريق التهم مخيمهم في منطقة المنية اللبنانية، تفقد وفد من السفارة السورية، أمس الثلاثاء، المخيم المنكوب واطّلع على وضع الأهالي المشردة.

وترأس الوفد مصطفى منصور، ممثلاً للسفير السوري في لبنان علي عبد الكريم، الذي أكد أن الحكومة السورية ستمنح المتضررين بالحريق التعويضات المالية والعينية.

وأضاف منصور أن الحكومة السورية تفتح أبوابها أمام جميع رعاياها السوريين في لبنان للعودة إلى الوطن، لافتاً إلى أن الأمن العام اللبناني سيقدم التسهيلات اللازمة لمن فقد أوراقه الثبوتية.

وفي السياق ذكرت قناة الجديد اللبنانية نقلاً عن مصدر وصفته بـ “الأمني”، قوله: إن “الإشكال الذي سبق الحريق في مخيم النازحين السوريين بحنين المنية وقع بعد أن حضر أشخاص من عائلة لبنانية إلى المخيم لشراء بعض الحاجيات من محل تابع لعائلة سورية، وقد كان المحل مقفلاً، فحاول هؤلاء الأشخاص إجبار أصحابه على فتحه، إلا أنهم رفضوا”.

وأضاف المصدر الأمني: “ولدى مغادرتهم، وجه هؤلاء الأشخاص ألفاظا نابية إلى فتاة من العائلة السورية المذكورة، ما أدى إلى وقوع الإشكال، حيث أقدم الأشخاص من العائلة اللبنانية على إحراق خيمة، الأمر الذي أدى إلى امتداد النيران إلى سائر خيم اللاجئين السوريين”.

وكانت قيادة الجيش اللبناني، أعلنت يوم الأحد، عن توقيف لبنانيين اثنين و6 سوريين على خلفية قضية إحراق مخيم اللاجئين السوريين.

يذكر أن أكثر من 100 خيمة تقطنها عائلات سورية احترقت بالكامل، الأمر الذي تسبب بتشريد أكثر من 500 عائلة.

أثر برس

اقرأ أيضاً