أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

محافظة دمشق تفرض غرامة 5 آلاف ليرة على السيارات التي تقف على الأرصفة

by Athr Press H

أوصت لجنة التخطيط والبرامج والشؤون المالية في محافظة دمشق بأن يتم فرض غرامة مقدارها خمسة آلاف ليرة سورية على كل سيارة تقف على الرصيف المخصص للمشاة بموجب شاخصة، مكلفةً مديرية دوائر الخدمات وقسم شرطة مجلس محافظة دمشق بتنفيذ ذلك.

وذكرت صحيفة “الوطن” السورية، أن اللجنة طلبت من مديرية هندسة المرور وضع شاخصات خاصة لمنع وقوف السيارات على الأرصفة الرئيسية.

من جهة ثانية، كشف عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق فيصل سرور، أن اللجنة وافقت على تسجيل السيارات العامة التي تحمل لوحات درعا والسويداء والعاملة على خطوط النقل الخارجي لبنان، وذلك للسيارات التي يكون مالكوها من أبناء دمشق بعد نقل لوحة مرور تلك المركبات من مديرية نقل درعا والسويداء إلى مديرية نقل دمشق، بناءً على طلب المكتب التنفيذي بدمشق.

وأكد سرور في حديثه للصحيفة، أن اللجنة أوصت بالموافقة على مشروع القرار المتضمن السماح بنقل لوحات السيارات العامة التي تحمل لوحات محافظتي درعا والسويداء إلى مديرية نقل دمشق في حال الرغبة من صاحب المركبة بذلك مقابل دفع بدل وقدره مليون ونصف المليون ليرة سورية على سبيل التبرع لصندوق المحافظة.

كما أوضح أن هذه الموافقة تتم بشرط أن يكون مالك السيارة من سكان دمشق وريفها لتاريخ 31/12/2018، وأن يكون نوع السيارة وتاريخ صنعها مطابقاً لقرارات وزارة النقل، وأن يتعهد مالك السيارة لدى الكاتب بالعدل بالدخول إلى مركز انطلاق الغرب والالتزام بجميع القوانين والأنظمة المرعية والمعمول بها في هذا المركز.

اقرأ أيضاً