أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

دمشق تطالب إدارة بايدن بالخروج من سوريا والتوقف عن دعم “قسد”

by Athr Press R

طالب نائب وزير الخارجية والمندوب السوري لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالخروج من الأراضي السورية، والتوقف عن دعم “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

وخلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول سوريا، أمس الأربعاء، قال الجعفري: “على الإدارة الأمريكية الجديدة وقف أعمال العدوان والاحتلال ونهب ثروات بلادي وسحب قواتها المحتلة منها والتوقف عن دعم ميليشيات انفصالية وكيانات غير شرعية ومحاولات تهديد سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها”.

وأضاف أن إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، “كانت رمزاً للتطرف والعقوبات والانسحاب من منظمات الأمم المتحدة”.

وبين الجعفري أن “القرار الأممي 1373 لم يسهم في تعزيز التعاون الدولي المنسق لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله ومكافحة الفكر المتطرف والتعاليم المشوهة المغلوطة التي تروج له”.

مجدداً المطالبة بـ”تعزيز التعاون الدولي الجاد تحت مظلة الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب واستئصاله”، بالإضافة إلى دعم جهودها لمكافحة تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” وما يرتبط بهما من كيانات وجماعات إرهابية”.

وكانت وزارة الخارجية السورية، وجهت رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، أدانت فيها الممارسات العدوانية شبه اليومية التي تقوم بها القوات الأمريكية ضمن المناطق التي تحتلها في الجزيرة السورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً