أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

تسجيل حالات إسهال وإقياء جراء تلوث مياه بجديدة عرطوز.. مياه دمشق وريفها لـ”أثر”: حُلت المشكلة

by Athr Press G

خاص ||أثر برس وردت لـ “أثر برس” شكاوى عن تسجيل عشرات حالات الإسهال والإقياء بين قاطني المساكن العسكرية في منطقة جديدة عرطوز بريف دمشق، نتيجة المياه الملوثة، وهذا استدعى تدخلاً وحلاً استثنائياً من مؤسسة مياه دمشق وريفها.

وبيّنت المؤسسة في ردها على الشكوى، أنه وبعد ورود معلومات عن اشتباه بتلوث مياه الشرب في بناءين من المساكن العسكرية في جديدة عرطوز، قامت مؤسسة ميـاه دمشق بقطع المياه فوراً وتنبيه السكان بضرورة تفريغ الخزانات وعدم استخدام المياه لأغراض الشرب.

وتم إرسال صهاريج المـياه من المؤسسة لتأمين مياه معقمة وسليمة للقاطنين ريثما يجري الوقوف على واقع الميـاه في المنطقة المشار إليها وحل أي مشكلة فيها.

وبينت المؤسسة أنه تمّ الكشف على الآبار التي تُزوّد الشبكة بالمياه منها وفحص أجهزة التعقيم، وتبين أن الآبار سليمة والأجهزة تعمل بشكل جيد، ولدى مسح المنطقة تبين وجود ثلاثة ريكارات للصرف الصحي تحتاج إلى صيانة وتسليك.

تم التنسيق مع بلدية جديدة عرطوز لحل المشكلة بحكم وصايتها على مشاكل الريكارات، وبعد الانتهاء من عملية الصيانة غسّلت ورش المؤسسة شبكة الميـاه وعقّمتها تعقيماً كاملاً، وتم أخذ عينات من المياه في الشبكة لتحليلها في المخبر المركزي، وكانت النتائج سليمة ومطابقة للمواصفات القياسية السورية، وعاد العمل إلى طبيعته في 10/9/2022 أي بعد 24 ساعة من حصول المشكلة.

لمى دياب – ريف دمشق

اقرأ أيضاً