أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

محافظة دمشق تركب 4 آلاف سلة مهملات جديدة

by Athr Press H

بيّن مدير النظافة في محافظة دمشق عماد العلي أن المديرية تعمل على تحسين واقع النظافة بما في ذلك استمرار تركيب السلات على الأعمدة.

ونشرت محافظة دمشق عبر صفحتها على الفيسبوك، أنه خلال جلسة لمجلس المحافظة أوضح العلي أنه تم تركيب 4 آلاف سلة مهملات بلاستيكية في المدينة، كما سيتم تركيب 2000 سلة أخرى حين ورودها من المعمل في حلب.

وطالبت لجنة المتابعة في مجلس محافظة دمشق خلال عام 2019، برفع رسم النظافة في فاتورة الكهرباء التي تصدر كل شهرين، ليصبح 500 ليرة بدلاً من 70 ليرة، مؤكدةً على ضرورة اتخاذ عدد من الإجراءات لتحسين واقع النظافة في المدينة، إحداها استثناء المحافظة من تأمين النقص في عدد عمال النظافة.

وكان مجلس الوزراء قد وافق في 7 تموز من عام 2019، على تخصيص 5 مليارات ليرة سورية لدعم أسطول وزارة الإدارة المحلية والبيئة من آليات وضواغط إزالة القمامة، من أجل “تحسين واقع النظافة في الوحدات الإدارية والمدن والبلدات”، بحيث يتم توزيع هذه الآليات وفقاً لاحتياج كل محافظة.

وتشهد مدينة دمشق نقصاً في عدد عمال النظافة، خاصةً مع تراجع عددهم في المدينة من 6 آلاف عامل قبل الأزمة حين كان عدد السكان لا يتجاوز 4 ملايين مواطن، إلى نحو 3 آلاف عامل في وقت ارتفع فيه عدد سكان دمشق بشكل كبير نتيجة ظروف الأزمة، بحسب ما قاله مدير النظافة عماد العلي سابقاً.

أثر برس 

اقرأ أيضاً