أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

دمشق تدين تسير دوريات مشتركة بين تركيا وأمريكا في شمالي سورية

by Athr Press R

أدانت الدولة السورية قيام الجانبين الأمريكي والتركي بتسيير دوريات مشتركة في منطقة الجزيرة السورية، مؤكدةً أن هذه الخطوة تشكل انتهاكاً سافراً للقانون الدولي وعدواناً موصوفاً.

حيث قال مصدر رسمي في وزارة الخارجية في تصريح لوكالة “سانا” السورية اليوم الأحد: “تدين الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات قيام الإدارة الأمريكية والنظام التركي بتسيير دوريات مشتركة في منطقة الجزيرة السورية في انتهاك سافر للقانون الدولي ولسيادة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية”.

وأكد المصدر على موقف سورية الرافض لهذا الأمر الذي يمثل عدواناً موصوفاً بكل معنى الكلمة، ويهدف إلى تعقيد وإطالة أمد الحرب في سورية، بعد الإنجازات الميدانية التي حققتها القوات السورية.

وشدد المصدر على رفض سورية المطلق لما يسمى بـ”المنطقة الآمنة“، وعزمها على إسقاط كافة المشاريع التي تستهدف وحدة وسلامة أراضي سورية.

وكانت قد أكدت وكالة “أ.ف.ب” الفرنسية صباح اليوم الأحد ببدء تسيير الدوريات المشتركة في منطقة تل أبيض قرب الحدود التركية شمالي سورية تنفيذاً للاتفاق الأمريكي-التركي حول إنشاء “منطقة آمنة”.

ويرى مراقبون بأن تلك الخطوات تأتي في إطار المساعي التركية للتوسع داخل الأراضي السورية ووصل ما يسمى بـ”المنطقة الآمنة” مع المناطق التي احتلتها تركيا في عفرين وشمال حلب.

اقرأ أيضاً