أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

دمشق.. تحديد الغرامات والرسوم لمخالفات الإشغالات غير النظامية

by Athr Press H

حددت محافظة دمشق الغرامات والرسوم على المخالفين من أصحاب المطاعم والمحال والأكشاك والبسطات المرخصة الذين يتجاوزون بإشغالاتهم على الأرصفة والطرقات والأملاك العامة.

ونشرت المحافظة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن مخالفات التجاوز للمحلات على الأملاك العامة تحسب الغرامة والرسم المستحق على الأقسام المخالفة على أساس رسم الإشغال المحدد ولمدة سنة مالية بمبلغ قدره /100/ ليرة سورية للمتر المربع الواحد يومياً وفق المساحة الفعلية المشغلة إضافة لغرامة مالية قدرها 3 آلاف ليرة سورية للمخالفة الواحدة.

وفيما يتعلق بمخالفات تجاوز المطاعم والمقاهي والكافتيريات على الأملاك، حددت المحافظة الغرامة على أساس رسم الإشغال المحدد ولمدة سنة مالية بمبلغ قدره /150/ ليرة سورية للمتر المربع الواحد يومياً وفق المساحة الفعلية المشغلة، إضافةً لغرامة مالية قدرها 3 آلاف ليرة سورية للمخالفة الواحدة.

في حين مخالفات تجاوز الأكشاك على الأملاك العامة تحسب الغرامة والرسم المستحق على الأقسام المخالفة على أساس رسم الإشغال المحدد ولمدة سنة مالية بمبلغ قدره /75/ ليرة سورية للمتر المربع الواحد يومياً وفق المساحة الفعلية المشغلة إضافة لغرامة مالية قدرها 3 آلاف ليرة سورية للمخالفة الواحدة.

أما مخالفات التجاوز على الأملاك العامة بالنسبة للبسطات والرخص الموسمية تحسب الغرامة والرسم المستحق على الأقسام المخالفة على أساس رسم الاشغال المحدد ولمدة سنة مالية بمبلغ قدره /50/ ليرة سورية للمتر المربع الواحد يومياً.

وتعمل محافظة دمشق على إزالة وإنهاء تعديات والإشغالات غير نظامية على الأرصفة العامة التي تعرقل حركة سير المشاة على الأرصفة وخاصة في أوقات الذروة إضافةً إلى ما تتسبب به من تشوه المنظر العام.

أثر برس 

اقرأ أيضاً