أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

دمشق.. تجهيز ساحتين لبيع المنتجات من المنتج إلى المستهلك بشكلٍ مباشر

by Athr Press H

أعلنت محافظة دمشق عن تجهيز ساحتين لبيع المنتجات من المنِتج إلى المستهلك بشكلٍ مباشر، وستكون الساحة الأولى في منطقة ابن النفيس والثانية بالزبلطاني، بما يتيح للفلاحين الوصول بمنتجاتهم إلى الساحتين وبيعها.

وصرّح نائب محافظ دمشق أحمد نابلسي لموقع “الوطن أون لاين”، بأن تجهيز الساحتين جاء تنفيذاً لتوجيهات الفريق الحكومي في العمل على خفض الأسعار، وتمكين المنتجين من بيع إنتاجهم مباشرة للمستهلكين دون المرور بحلقات وسيطة.

وأكد النابلسي أن المحافظة ستقدم تسهيلات بما يتيح حصول المستهلكين على منتجات طازجة من الخضار والفواكه والألبان والأجبان يومياً وبأسعار مناسبة، مبيّناً أن المحافظة ستتوسع بهذه التجربة في جميع أحياء دمشق مستقبلاً.

وتشهد أسواق الخضار والفواكه حالياً ارتفاعات كبيرة وغير منطقية في الأسعار، حيث استغل بعض التجار الوضع ورفعوا الأسعار، بعد أن بدأ تطبيق الإجراءات الحكومية لمواجهة كورونا، من إغلاق للأسواق ووقف خطوط النقل وفرض حظر جزئي، واتجاه المواطنون إلى شراء كميات كبيرة من المواد الأساسية لتخزينها.

وفي 10 شباط الفائت، قررت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء تخصيص أماكن ضمن المدن والبلدات وكافة الوحدات الإدارية، لإقامة أسواق شعبية خاصة ببيع منتجات الفلاحين والمنتجين إلى المستهلكين مباشرةً دون حلقات وساطة، موضحةً أن الأسواق ستكون مؤلفة من قسمين، بحيث يضم الأول تشكيلة من الخضراوات والفواكه، بينما يضم القسم الثاني المواد التموينية والاستهلاكية.

وفي نهاية شهر آذار الماضي، دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف نداف المواطنين بالتوجه إلى الأسواق الشعبية وسوق الهال، لتأمين السلع بأسعار أرخص، مؤكداً أن وزارته مستمرة بمتابعة الأسواق، وأن دوريات التموين ستكون موجودة في كل مكان لمنع التلاعب بالأسعار.

أثر برس

اقرأ أيضاً