أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

دمشق بلا سيرافيس.. مصدر بمحافظة ريف دمشق لـ”أثر”: قرار المدينة سبب أزمة في الريف

by Athr Press G

خاص || أثر برس شهدت العاصمة دمشق وريفها أزمة مواصلات بعد قرار محافظة دمشق بعدم تزويد “السرافيس” بمادة المازوت يومي العطلة الأسبوعية الجمعة والسبت.

ونوهت المحافظة في تصريح لها عبر موقعها الرسمي أنه “سيتوقف تزويد الميكرو باصات والسرافيس بمادة المازوت في مدينة دمشق بسبب النقص الحاصل في المشتقات النفطية، ريثما تصل التوريدات النفطية”، مشيرة إلى أن “باصات النقل الداخلي (العام- الخاص) ستعمل ضمن دمشق وريفها أيام الجمعة والسبت بطاقتها العظمى”، حيث سيتم تسيير من 90 لـ95 باصاً بدلاً من 60 باصاً كانت تعمل خلال هذا اليوم قبل صدور القرار الجديد حسب واقع المحروقات.”

وبالانتقال إلى ريف دمشق فصورة الازدحام وتجمع المواطنين على الطرقات بانتظار باصات النقل الداخلي أو السرافيس لم تختلف عن حال المدينة.

ولمتابعة الموضوع تواصلنا مع عضو المكتب التنفيذي بقطاع النقل في ريف دمشـق عامر خلف الذي أوضح لـ”أثر برس” أن “هذا القرار (إيقاف تزويد السرافيس بالمازوت يوم السبت) هو فقط لمدينة دمشق أما الريف فلا يوجد مشكلة ويتم تزويد السرافيس طيلة أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة”.

وتابع خلف أن “ما حصل اليوم هو أن قسم كبير من سرافيس الريف يتم تزويدها بالمازوت من محطات وقود المدينة وبسبب تطبيق القرار لم تزود بمخصصاتها ما أدى إلى نقص في عددها وحدوث أزمة نقل”.

وحول الإجراءات المتخذة لتلافي المشكلة بين أن “باصات النقل الداخلي التي سيرتها المحافظة الشاملة لريف والمدينة بآن معاَ” هي الحل المتوفر الآن متوقعاً أن تعود الأمور لطبيعتها السابقة خلال هذا الأسبوع”.

يذكر أن قرار لجنة المحروقات في محافظة دمشق بحسب ما أوضحت، يأتي حفاظاً على استمرارية عمل وسائط النقل بشكل عام خلال باقي أيام الأسبوع والتي تكون فيها الحاجة عادة أكثر لوسائط النقل.

لمى دياب – ريف دمشـق

اقرأ أيضاً