أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بعد قرار حظر التجول الجديد.. ماهي اجراءات محافظة دمشق خلال الفترة المقبلة؟

by Athr Press G

خاص || أثر برس دارت أسئلة كثيرة بين المواطنين القاطنين في دمشق حول الإجراءات التي سيتم اتخاذها بعد قرار حظر التجوال الجديد الذي سيبدأ تنفيذه ظهر يوم غد الأحد الساعة الثانية.

حيث أوضح مصدر في محافظة دمشق لـ”أثر برس” أن الإجراءات في دمشق ستبقى ذاتها أي أن المحال التي تبيع مواد غذائية ومحال الوجبات السريعة لن يتم إغلاقها لكنها ستبقى ملتزمة بقرار الإغلاق الذي يبدأ مع حظر التجوال السابق من السادسة مساءً حتى السادسة صباحاً.

وأضاف المصدر أنه بالنسبة لمحال الغذائية والخضار يمكنهم الحصول على بضائعهم كما السابق، مؤكداً أنه لن يتم توقيف أي سيارة تحمل مواد غذائية أو خضار.

وشدد المصدر على ضرورة التزام جميع أصحاب المطاعم ومحال بيع المواد الغذائية والحلويات والعصير بالتعليمات والشروط الصحية وزيادة الاهتمام بالنظافة والتعقيم المستمر حفاظاً على السلامة العامة وصحة المواطنين داعياً إلى الاتصال بالرقم /127 /في حال وجود أي شكوى لمتابعتها واتخاذ الإجراء القانوني بحق المخالفين.

وبالنسبة للمواصلات، سيبقى قرار تعليقها حتى إشعار آخر سارياً، وبالنسبة لنقل العسكريين من دمشق إلى باقي المحافظات مستمر وتم تخصيص حافلات لنقل العسكريين فقط.

وبين المصدر أن المحال الخدمية الوحيدة التي يسمح لها بفتح محالها هي محال تصليح إطارات السيارات، حيث استثنتها محافظة دمشق لتأمين حاجات المواطنين وإصلاح الأعطال الضرورية.

وكان الفريق الحكومي المعني بمتابعة إجراءات التصدي لفيروس كورونا، قرر منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف في جميع الأوقات لغير المصرح لهم اعتباراً من الساعة الثانية ظهراً من يوم الأحد 29-3-2020 وحتى إشعار آخر.

وتم تكليف وزارة الداخلية بالإشراف على تنفيذ القرار بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والحواجز العسكرية وتكثيف الدوريات لضمان حسن التزام المواطنين بهذا القرار.

واستثنى القرار جميع الفعاليات المستثناة من تدابير حظر التجول المشار إليها في التعميم رقم 375 تاريخ 25 آذار وسوابقه.

علي خزنه – دمشق

اقرأ أيضاً