أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بمشاركات عربية ومحلية، انطلاق معرض الزهور في دمشق بدورته الأربعين

by Athr Press G

خاص || أثر برس بمشاركات محلية وعربية انطلقت في حديقة تشرين مساء أمس الأربعاء، فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الأربعين لعام 2019 الذي تقيمه وزارة السياحة ومحافظة دمشق.

محافظ دمشق المهندس عادل العلبي أكد لموقع “أثر برس” أن المعرض تظاهرة سياحية يتم خلالها عرض كل ما هو جديد من النباتات والزهور والورود الشامية كما يجمع المواطنين من كل المناطق في موعد سنوي للتنزه والترويح عن أنفسهم ما يسهم بتنشيط السياحة الداخلية، مشيراً إلى أن المحافظة تعمل على تأمين مستلزمات المعرض ونجاحه.

بدوره، وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني أكد في كلمة له حضرها مراسل “أثر برس” أن الوزارة حرصت هذا العام على تطوير المعرض وتوسيع قاعدة المشاركة فيه وتنويع فقراته ليناسب اهتمامات كل المواطنين بمختلف شرائحهم العمرية، موضحاً أن إقامة الأنشطة والفعاليات التشاركية بين الجهات العامة والخاصة تسهم بترسيخ الوعي البيئي وتنمية الاهتمام بالزهور كونها مكون ثقافي حضاري.

معرض الزهور في دمشق - بعدسة مراسل أثر برس

معرض الزهور في دمشق – بعدسة مراسل أثر برس

أيضاً، مدير سياحة دمشق المهندس طارق كريشاتي أفاد في تصريح لـ “أثر برس” بأن المعرض يتضمن أكثر من 55 جناحاً ويشهد العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والعروض السينمائية التي سيتم تقديمها على المسرح الروماني في الحديقة، لافتاً إلى أنه تم تخصيص جناح لألعاب الأطفال المتنوعة.

معرض الزهور في دمشق - بعدسة مراسل أثر برس

معرض الزهور في دمشق – بعدسة مراسل أثر برس

وتضمنت فعاليات حفل الافتتاح عرض فيلم وثائقي عن سورية وعن معرض الزهور منذ تأسيسه ثم قدمت فرق من معهد “صلحي الوادي” معزوفات فنية وأغاني تراثية وقدوداً حلبية تلاها عروض راقصة لفرقة “سوريانا” وعرض خاص لمسرح خيال الظل قُدم بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية.

يشار إلى أن فعاليات معرض الزهور تستمر حتى العاشر من شهر تموز القادم، حيث يعد من النشاطات السنوية التقليدية التي تقام في سورية مع بداية كل موسم سياحي وتشارك فيه شركات من دول عربية وأجنبية، ويستقبل المعرض زواره من الساعة 5 عصراً ولغاية 11 ليلاً .

علي خزنه – دمشق

اقرأ أيضاً