أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

دمشق.. انخفاض مدة رسالة البنزين لأقل من 15 يوم وسعر التنكة السوداء يهوي لأقل من 170 ألف

by Athr Press G

خاص ||أثر برس أكد عدد من أصحاب السيارات الخاصة في دمشق، انخفاض مدة وصول رسائل البنزين المدعوم إلى أقل من 15 يوم بعد أن تجاوزت خلال أزمة المحروقات الأخيرة، الـ 25 يوم.

أحد أصحاب السيارات أفاد لـ”أثر” بأنه استلم مخصصاته من البنزين المدعوم من محطة وقود المجتهد، بعد مضي 13 يوم فقط على استلامه المخصصات السابقة.

الأمر نفسه أكده شخص آخر استلم مخصصاته من محطة وقود قدسيا، موضحاً بحديثه مع “أثر” أنه استلم آخر مرة بتاريخ 14 كانون الثاني، ووصلته رسالة المخصصات الجديدة بتاريخ 25 الشهر، أي بعد 11 يوم.

وعند محطة السياسية في المزة، ذكر أحد السائقين أنه استلم مخصصاته السابقة بتاريخ 11 الشهر الحالي، ووصلته الرسالة الجديدة بتاريخ 25 الشهر، أي بعد 14 يوم.

بالتوازي مع ذلك، انخفض سعر ليتر البنزين في السوق السوداء إلى 7 – آلاف بعد أن وصل لـ 12 ألف ليرة سورية خلال أزمة المحروقات الأخيرة.

كما انخفض سعر تنكة البنزين (20 ليتر) في السوق السوداء لحدود 170 ألف ليرة سورية، بعد أن وصل سعرها خلال الأزمة الماضية لـ 250 ألف ل.س.

ويأتي انخفاض مدة وصول رسالة البنزين المدعوم، بعد تحسن بالتوريدات التي بدأت تصل بشكل متتالي، إذ أفاد مصدر في مصب بانياس لـ”أثر” بوصول 3 نواقل جديدة أمس، 2 منها نفط خام بحملة 2 مليون برميل، وواحدة غاز بحمولة 2000 طن.

اقرأ أيضاً