أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

هبوط في الشارع يتسبب بمستنقعات مياه في دمشق القديمة.. مديرية المنطقة لـ”أثر”: الصيانة عادة في الشهر الرابع

by Athr Press G

خاص|| أثر برس وردت لـ “أثر برس” شكاوى من القاطنين بمنطقة دمشق القديمة عن وجود هبوط بالشارع الكائن خلف مديرية دمشق القديمة (مكتب عنبر) إضافة لعدم وجود تصريف لمياه الأمطار.

إحدى المشتكيات قالت لـ”أثر برس” إن “هذه المشكلة تتكرر دوماً عند هطول الأمطار وتتجمع المياه على شكل مستنقعات كبيرة على طول الشارع”.

وأشارت إلى أنه في هذه المنطقة يوجد روضة للأطفال ومدرسة ما يشكل مشكلة كبيرة لأهالي والأطفال عند دخولهم أو انصرافهم منها، إضافة للمارة أيضاً.

وبهذا السياق، بينت مديرة مديرية دمشق القديمة المهندسة أميمة عبود لـ “أُثر برس” أنه “سيتم التوجه للمكان المذكور والكشف عليه وسيتم التواصل مع الصرف الصحي لحل هذه المشكلة إسعافياً لحين معرفة أسباب تجمع المياه والهبوط”.

وحول وجود خطة خدمية لصيانة الشوارع في دمشق القديمة أوضحت إن “كان هناك خطة لصيانة لا يتم تنفيذها إلا لشهر الرابع عندما يصبح الجو دافئ وصحو بشكل عام”.

وأكد الأهالي أن بمجرد إيصال الشكوى عبر “أثر برس” للمعنيين، توجهت ورشة لتفقد المنطقة والوقوف على المشكلة وأسبابها.

الجدير ذكره أنه وصلت أيضاً شكاوى عدة من أهالي ركن الدين في دمشق لـ “أثر برس”، تتحدث عن الواقع الخدمي المعدم، وخاصةً مع الأدراج الرديئة كما وصفها بعضهم، مطالبين بإعادة تأهيلها حيث تظهر آثارها في فصل الشتاء خصوصاً مع هطول الأمطار والثلوج.

لمى دياب – دمشق

اقرأ أيضاً