أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

“دمشق-القاهرة”.. استئناف الرحلات البرية بين البلدين بتكلفة تقارب 35 ألف ل.س

by Athr Press H

باشرت عدة شركات للنقل البري بين مصر وسورية بالإعلان عن تسيير الرحلات البرية بين البلدين، خاصةً مع ارتفاع تكاليف السفر جواً.

وذكرت صحيفة “الوطن” المصرية، أن الرحلة تستغرق بين 17–22 ساعة، وتتراوح تكلفتها بين 1000 و1300 جنيه، ما يعادل 34 ألف ليرة سورية تقريباً.

وأوضح ناصر مقداد مسؤول في إحدى شركات النقل البري بين البلدين للصحيفة، أن خط “دمشق-القاهرة”، بدأ العمل به منذ منتصف حزيران الماضي، بهدف تسهيل حركة المسافرين من وإلى دمشق، مضيفاً: “في البداية واجهنا عقبات، بدخول الباص السوري إلى مصر، وبعد اتصال الشركة مع الجهات صاحبة الاختصاص في البلدين تم تجاوز العقبات”.

ووفقاً لأحد مسؤولي شركات النقل، فإن السفر عبر الطريق البري لا تختلف شروطه كثيراً عن الطيران من حيث الحصول على تأشيرة، بالإضافة إلى الأوراق الرسمية وعلى رأسها جواز السفر، لافتاً إلى أن الرحلة تبدأ من الموقف الخاص بالشركة، وتنطلق إلى “نويبع” في سيناء، ثم يعبر البحر الأحمر عن طريق “عبّارة”، ثم يواصل سيره حتى حدود سورية.

وتصل كلفة الطيران من سورية إلى مصر إلى ما يقارب 84 ألف ليرة سورية (ذهاباً دون إياب)، فيما تصبح الكلفة 155 ألف ليرة في حال كانت في اتجاهين، وتستغرق الرحلة ساعتين إلا ربع، بحسب بعض المسافرين.

اقرأ أيضاً