أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

دمشق .. إخلاء 3 مقاسم في منطقة اللوان لبدء إشادة السكن البديل لـ “ماروتا سيتي”

by Athr Press H

أعلنت محافظة دمشق عن إخلاء 3 مقاسم في منطقة اللوان كمرحلة أولى (الواقعة بالمنطقة التنظيمية الثانية)، من أجل المباشرة ببناء السكن البديل للمستحقين في المنطقة التنظيمية الأولى “ماروتا سيتي”.

وصرّح مدير تنفيذ المرسوم 66 في المحافظة جمال يوسف لوكالة “سانا”، بأنه في المرحلة الثانية سيتم إخلاء 10 مقاسم عليها نحو 70 إشغالاً، لافتاً إلى أنه تم استدراج عروض من قبل شركات الإنشاءات العامة كونها ستكون المعنية بالبناء حسب المواصفات.

وفي وقت سابق، أكد مدير مرسوم 66 أنه سيتم قريباً وبشكل تدريجي إخلاء منطقة اللوان، والتي سيكون فيها السكن البديل للمنطقتين التنظيميتين الأولى والثانية، بالتوازي مع المباشرة بتنفيذ البنى التحتية، منوهاً بأنه سيتم التعاقد مع شركات من القطاعين العام والخاص لتنفيذ السكن البديل، حرصاً على المنافسة وتقديم العروض الأفضل، ورأى أن أهم ميزة بالسكن البديل هو حصول المواطن على بيت بسعر الكلفة وبالتقسيط.

بدوره، أكد محافظ دمشق عادل العلبي أن تأمين السكن البديل لأصحاب المنطقتين التنظيميتين ماروتا سيتي وباسيليا سيتي، من أولى أولويات عمل المحافظة حالياً، والتي تعمل بكامل كوادرها بالتعاون مع كافة الجهات المعنية لإنجازه في أسرع وقت.

وتصل كلفة تنفيذ السكن البديل لماروتا سيتي إلى 280 مليار ليرة، من أجل تنفيذ حوالي 4700 شقة، فيما تبلغ كلفة تجهيز البنى التحتية لها 100 مليار ليرة، بحسب كلام مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق جورج سعدة مؤخراً.

وصدر المرسوم 66 في الشهر التاسع من 2012، بهدف تنظيم العشوائيات في منطقتين ضمن دمشق وهي المزة خلف الرازي، وجنوب المتحلق الجنوبي، وجرى تسمية المنطقة الأولى ماروتا سيتي والثانية باسيليا سيتي.

أثر برس 

اقرأ أيضاً