أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

مدير فرع الغاز في دمشق : سيكون هناك انفراج وتوافر للمادة بشكل أكبر في الأسواق

by Athr Press H

أكد مدير فرع الغاز في دمشق وريفها نائل علاف أنه خلال الأسبوع القادم سوف يتحسن الوضع وسيكون هناك انفراج وتوافر للمادة بشكل أكبر في الأسواق.

وأوضح علاف لموقع “الوطن أون لاين” أن توفر الغاز في الأسواق مع استمرار توريدات الغاز، كاشفاً أنه خلال الفترة الماضية توقفت التوريدات لمدة تزيد على 15 يوماً الأمر الذي سبب نقصاً بالمادة في الأسواق حينها.

كما بيّن علاف أن توريدات الغاز حالياً مستمرة ولم تنقطع منذ مدة، مشيراً إلى أن توزيع الغاز يتم عبر سيارات المحافظة والمعتمدين إضافةً للتوزيع من المؤسسة السورية للتجارة.

وبحسب علاف فإنه تتم حالياً تعبئة 13 سيارة توزيع للغاز تابعة لمحافظة دمشق توزع يومياً على أحياء المحافظة كل منها تحوي 250 أسطوانة.

وفي 25 من الشهر الجاري، أكد مدير عمليات الغاز في شركة محروقات أحمد حسون، وصول توريدات جديدة من مادة الغاز المنزلي، مبشراً بانتهاء الأزمة.

ودعا مدير عمليات الغاز في شركة محروقات المواطنين إلى التريث قبل الحكم على تلك الانفراجات إلى حين أخذ كل عائلة مخصصاتها.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر مسؤولة في شركة محروقات أن الحصار الجائر على سورية هو أبرز الأسباب في تأخر وصول التوريدات، وبالتالي عدم توفر المادة بشكل كافٍ في الأسواق، مبينةً أن الإنتاج المحلي من الغاز لا يغطي سوى ربع حاجة السوق، أما الباقي فيتم تغطيته عن طريق الاستيراد.

أثر برس

اقرأ أيضاً