أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

دماء مغتربة في المنتخب السوري

by Athr Press M

بعد تولي الألماني بيرند شتانغه زمام تدريب المنتخب السوري، بدأ المدرب بالبحث عن لاعبين مغتربين من أصول سورية في الدوريات الأوروبية المختلفة.

بدايةً مع اللاعب السوري المحترف في نادي هيراكليس ألميلو الهولندي، محمد عثمان، الذي أتم الإجراءات المتعلقة بانضمامه للمنتخب السوري “هوية شخصية، جواز سفر، وثائق قانونية”.

وإلى جانب محمد، انضم صانع الألعاب أياز عثمان، لاعب دينامو دريسدن الألماني، ملتحقاً بمعسكر النمسا في حزيران الماضي.

سيمون أمين لاعب أوربيرو السويدي، شارك أيضاً في معسكر النمسا، وسبق أن التحق غابرييل سومي في مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 قادماً من السويد.

كما وصل اللاعب منقذ عدي، المحترف في الدوري القطري إلى سوريا، بعد أن اختار اللعب لصالح المنتخب السوري، بعد وصول كتاب من الاتحاد السوري لكرة القدم إلى الاتحاد القطري يخير اللاعب بين تمثيل منتخب سوريا أو منتخب قطر خلال السنوات المقبلة.

اللاعبون الشباب أثبتوا جدارتهم في دوريات دولهم التي حصلوا على جنسيتها، ورغم أنهم فضلوا اللعب للمنتخب السوري، بعد الجهد الكبير المبذول من قبل رئيس الاتحاد الجديد فادي الدباس.

وفي تصريحات عبر صفحته في “فيسبوك”، قال الدباس حول انضمام اللاعبين، “إن ذلك يشكل إضافة كبيرة لصفوف المنتخب سواء في كأس أمم آسيا 2019 أو تصفيات كأس العالم 2022”.

وسيشكل اللاعبون الجدد رافداً للاعبي الصف الأول، على غرار عمر السومة وعمر خريبين وإبراهيم عالمة وأحمد الصالح، بانتظار تحديد اختيارات المدرب الألماني بيرند شتانغه، الذي تسلم مهامه في شباط الماضي مع وعود كبيرة بتحقيق ما يرضي الشارع السوري في المستقبل.

اقرأ أيضاً