أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

دكتور سوري مرشح على مستوى العالم لـ مسابقة الشباب العشرة الأكثر تميزاً

by Athr Press B

أفادت وكالة “سانا” الرسمية السورية، بأنه بعد اختيار الدكتور السوري شادي الخطيب من الشباب العشرة الأكثر تميزاً في الغرفة الفتية في سوريا على المستوى الوطني لعام 2021 عن فئة الابتكار الطبي تم ترشيحه على مستوى العالم لمسابقة الشباب العشرة الأكثر تميزاً لهذا العام عن الفئة نفسها.

وأوضح د.الخطيب، أنه “واحد من العشرين المرشحين للفوز بهذه المسابقة التي تقدم إليها نحو 1100 مرشح حيث تم اختياره للمرحلة النهائية التي تعتمد على التصويت المباشر للجمهور لاختيار العشرة الفائزين عن فئة الابتكار الطبي مؤكداً أهمية مشاركته لإثبات التميز السوري حول العالم فرغم كل الصعوبات نستطيع كسوريين أن نبدع في شتى المجالات”، وفقاً لوكالة “سانا” الرسمية.

وبيّن د.الخطيب أن المشاركة جاءت بناءً على ابتكار علاج مساعد للاشمانيا الجلدية باستخدام خلاصة قشور الفستق الحلبي وعلاج مساعد للتخلص من سموم المعادن الثقيلة باستخدام خلاصة نبات القرصعنة السوري.

ولفتت الوكالة السورية، إلى أن د.الخطيب هو ابن محافظة حلب وعضو هيئة تدريسية في كليتي الصيدلة بجامعة المنارة الخاصة وجامعة الرشيد الخاصة للعلوم والتكنولوجيا وطالب دكتوراه في قسم العقاقير والنباتات الطبية في كلية الصيدلة بجامعة دمشق للحصول على شهادة الدكتوراه الثانية بعد الدكتوراه بقسم تاريخ العلوم الطبية بجامعة حلب.

وحصل الخطيب على عدة جوائز من معرض الباسل للإبداع والاختراع ومقلد بميداليات وجوائز عالمية في الصين وفرنسا وبريطانيا وإيران وكرواتيا في مجال العلاج بالأعشاب ومثّل سوريا في العديد من المؤتمرات العالمية في الطب البديل والتكميلي وله عدة مؤلفات ونشرات في مجال الأعشاب الطبية ومهتم بالتراث الطبي العربي.

أثر برس

اقرأ أيضاً