أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

دكتور جامعي في سوريا يضع “راتبه” بتصرف طلبته

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام سورية، بأن الدكتور الجامعي في جامعة تشرين في محافظة اللاذقية أحمد العيسى، وضع راتبه تحت تصرف طلاب السنة الأولى، معلناً عن ذلك خلال منشور على صفحته الشخصية في موقع “فيسبوك”، الأمر الذي لاقى استحساناً من الطلاب ومن متابعي مواقع التواصل الاجتماعي.

إذ قال العيسى في منشوره على فيسبوك: “أعزائي طلاب السنة الأولى أدب إنكليزي ـ جامعة تشرين، الروايات المطلوبة متوفرة في مركز بيع الكتب في الكلية، إذا كان بينكم من لا يستطيع شراءها، أرجو أن يتواصل معي في القسم، راتبي كله تحت تصرفكم”.

ومن المعروف أن العيسى عادة ما يقوم بتحفيز طلابه على التعلم باستمرار، فضلاً عن تبنيه مواقف رافضة للفساد بشكل عام وفي قطاع التعليم العالي بشكل خاص، حسب ما ذكره موقع تلفزيون الخبر السوري.

وكان العيسى قد كتب منشور على صفحته في “فيسبوك” مسبقاً، مطالباً بـ “اتحاد لأساتذة الجامعات”، حيث جاء فيه: “أنا أستاذ جامعي، نقابة المعلمين الحالية التابعة لوزارة التربية لا تمثلني بل عاجزة عن تمثيلي، واقع أساتذة الجامعات فضيحة، تقاعد أساتذة الجامعات فضيحة، نطالب بمنظمة جديدة ألا وهي اتحاد أساتذة الجامعات”.

تجدر الإشارة إلى أن متوسط راتب الأستاذ الجامعي في سوريا باختلاف رتبته الأكاديمية وبحسب أقدميته يصل في الحد الأقصى لـ 100 إلى 125ألف شهرياً.

اقرأ أيضاً