أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

“دقيقة من الحجر الصحي”.. مهرجان دولي للأفلام القصيرة ينطلق في إيران

by Athr Press B

بالتزامن مع التزام معظم دول العام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي فايروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، ومع الحجر الصحي المنزلي المتّبع من قبل الناس، ينعقد مهرجان دولي للأفلام القصيرة المأخوذة بكاميرا الهاتف المحمول “الموبايل”، تحت شعار “دقيقة واحدة من الحجر الصحي”.

ووفقاً لوكالة “فارس” الإيرانية، فإن المهرجان المذكور سينظمه مساعد عمدة طهران للشؤون الاجتماعية والثقافية ويرافقه مجموعة من الفنانين وصانعي الأفلام الإيرانيين.

ولفتت الوكالة إلى أن الهدف من المهرجان هو “تبادل تجارب شعوب العالم خلال فترة الحجر الصحي لمحاربة فايروس كورونا، لالتقاط الحلو والمر والحنين والبطالة والفرح والأمل وحتى الموت من إطار كاميرات المشاركين خلال هذه الأزمة العالمية”.

وجاء في نص إعلان هذا المهرجان: “في التاريخ المعاصر، لم يختبر البشر مثل هذه التجربة المتفشّية، تجربة مخاوف مشتركة عالمية، أُناس محاصرين في منازلهم.. مما لا شك فيه أن هذه التجربة هي نقطة انطلاق أخرى لجميع البشر لمواصلة العيش، لهذا السبب قررنا اختبار عقد مهرجان (دقيقة من الحجر الصحي) للأفلام القصيرة المأخوذة بالهاتف المحمول، لاختبار الإبداع العام في قلة المرافق والوصول إلى الأدوات والمعدات المهنية، والاستفادة من الموجود لصناعة الأفضل”.

ويتضمن المهرجان مجموعة متنوعة من المواضيع، مثل: “الحجر، الحياة، الحب، الدين، العائلة، الأطفال، مساعدة الفقراء، العنف المنزلي، معرفة الذات، الأمراض الكامنة، أيضاً الأشخاص غير الملتزمين بالحجر.. الخ”.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان “دقيقة واحدة من الحجر الصحي” سينعقد بالتعاون مع مؤسسة “الفرحة” الثقافية الفنية، فضلاً عن أن الفائزين سيحصلون على جوائز مالية قيّمة.

أثر برس

اقرأ أيضاً