أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

دقائق من الكهرباء ينعم بها أهالي منطقة القطيفة بريف دمشق

by Athr Press B

خاص|| أثر وردت لموقع “أثر” شكوى من بعض أهالي منطقة القطيفة بريف دمشق، حول واقع الكهرباء المتردي، موضحين أنه سيئ جداً منذ 3 أشهر تقريباً.

وقال أحد المشتكين لـ”أثر”: “وضع الكـهرباء سيئ للغاية في جمعية التركمان والمساكن العسكرية، فخلال اليوم الكامل تأتي لدقائق معدودة وهذا الأمر تسبب بأعطال في البطاريات التي باتت لا تشحن أبداً”.

وفي السياق، قال مدير كهرباء ريف دمشق بسام المصري لـ “أثر”: “هناك خطان، الأول خط القطيفة والثاني خط حلا؛ لكن طالما دخلنا في فصل الشتاء فإن الأعطال ستزداد بسبب الضغط الحاصل على الشبكة”.

وأكد مدير كـهرباء ريف دمشق بسام المصري، لـ “أثر” أنه سيتم العمل على إصلاح الأعطال في جمعية التركمان في أسرع وقت ممكن، لافتاً إلى أنه يتم حالياً إصلاح خط الإسكان.

وفي وقت سابق، ذكر مدير شركة كهرباء ريف دمشق بسام المصري لـ”أثر” أنه يتم توزيع الكهرباء في ريف دمشق بالتساوي بين المناطق وفي حال تأخير التقنين يكون بسبب الأعطال.

يذكر أن وزير الكـهرباء غسان الزامل وخلال جلسة لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة في مجلس الشعب والتي حضرها مراسل “أثر”، كشف أن الواقع الكهربائي سيتحسن منتصف الشهر الجاري بعد تأمين 350 ميغا واط سيتم إضافتها إلى التغذية، مؤكداً أن وزارة الكهرباء تبذل الجهود كافة لزيادة ساعات التغذية الكهربائية وتخفيف العبء عن الناس.

دينا عبد

اقرأ أيضاً