أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

دفعة أولى من لقاح “كورونا” تصل إلى سوريا.. لكن للعسكريين الروس

by Athr Press G

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن وصول “كميات كافية” من اللقاح المضاد لفيروس “كورونا”، والمخصصة للعسكريين الروس، إلى قاعدة “حميميم” الروسية.

وقال رئيس قسم الصحة لمجموعة القوات الروسية في سوريا، فلاديمير رادتشينكو، اليوم الاثنين، إن العسكريين الروس في قاعدة “حميميم” قد بدأوا بتلقي اللقاح المضاد لفيروس “كورونا”.

وأضاف رادتشينكو: “تجري حملة التلقيح المخطط لها لكادر مجموعة القوات باستخدام اللقاح (سبوتنيك7)، بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية.
وأشار إلى أن “كمية كافية” من اللقاح الروسي قد وصلت إلى القاعدة الروسية باللاذقية، مضيفاً أن العسكريين الروس يتلقون اللقاح “طوعاً”.

ويعتبر الجنود الروس في قاعدة “حميميم”، أول من يتلقى اللقاح ضد فيروس “كورونا” في سوريا، بحسب قناة “زفيزدا” التابعة لوزارة الدفاع الروسية.

وكان وزير الصحة حسن الغباش، أكد أمام مجلس الشعب، أن الحكومة لن ترضى باستيراد اللقاح الضاد لفيروس “كورونا” على حساب أمور أخرى، متعلقة بـ”المواطن السوري والسيادة السورية”، في إشارة للمباحثات الجارية من المنظمات الإنسانية الدولية التابعة للأمم المتحدة حول استجلاب لقاح كورونا.

بينما قال وزير الخارجية فيصل المقداد، في وقت سابق، إن “الشعب السوري يثق باللقاحات الروسية أكثر من لقاح (فايزر) الأمريكي”. وأعرب المقداد حينها، عن أمله بالحصول على اللقاح الروسي بالمجان، قائلاً: “نحن واثقون بأن الشعب الروسي كريم بما يكفي”.

أثر برس 

اقرأ أيضاً