أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

دعماً للتطبيع.. وفد أمريكي يزور الأراضي المحتلة والبحرين والإمارات

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مختلفة، بأن وزير الخزانة الأمريكية ستيفن منوتشين، سيرأس وفد أمريكي لزيارة الأراضي المحتلة والبحرين والإمارات.

ووفقاً لصفحة الخزانة على موقع “تويتر”، فإن وزير الخزانة الأمريكية، سيزور الأراضي المحتلة والبحرين والإمارات في الفترة ما بين 17 و20 تشرين الأول الجاري.

وأضافت الخزانة الأمريكية أن “الزيارة تأتي دعماً لاتفاق أبراهام، الذي وقعته الدول الثلاث، في البيت الأبيض لتطبيع العلاقات برعاية أمريكية”.

ولفتت الخزانة الأمريكية، إلى أن الوفد الأمريكي برئاسة منوتشين، سينضم إلى مسؤولين في الكيان الإسرائيلي في “أول رحلة تجارية مباشرة من إسرائيل إلى البحرين”.

وأضافت الخزانة الأمريكية أن “الرحلة التجارية ستغادر من تل أبيب وتصل المنامة، حيث سيشارك الوفدان الأمريكي والإسرائيلي في اجتماعات مع كبار المسؤولين البحرينيين”.

بدورها، وسائل إعلام تابعة للكيان الإسرائيلي، توقعت أمس الجمعة، أن توقّع البحرين مع الاحتلال الإسرائيلي، على إعلان مشترك بشأن “إقامة علاقات سلام وعلاقات دبلوماسية” وذلك غداً الأحد.

ووفقاً لموقع “والاه” الإسرائيلي، فإن “الإعلان في المنامة، سيوقعه مسؤولين إسرائيليين وبحرينيين، برعاية منوتشين، ومبعوث البيت الأبيض آفي بركوفيتش، ومن بين ما سيتناوله الإعلان، إقامة علاقات دبلوماسية كاملة وفتح سفارات”.

يذكر أن كل من الإمارات والبحرين كانا قد وقّعا على اتفاقية التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، يوم الثلاثاء الموافق لـ 15 أيلول الفائت، وذلك بمراسم بالبيت الأبيض في واشنطن، وبحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية ووفود الإمارات والبحرين والكيان الإسرائيلي.

أثر برس

اقرأ أيضاً