أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

دريد لحام: “لا يوجد أي عمل درامي يتناسب مع طموحاتي”

by Athr Press

بدأ الفنان السوري دريد لحام تصوير مشاهده في فيلم “دمشق حلب” في أول تعاون له مع المخرج باسل الخطيب وكذلك المؤسسة العامة للسينما، حيث يؤدي فيه دور أب يقطن في دمشق خلال فترة الحرب، يقرر أن يزور ابنته التي تعيش في حلب، لنتابع عبر أحداث العمل رحلة طريقه إلى المحافظة السورية وما تحمل في طياتها من أحداث.

وعلق لحام على تصريح المخرج باسل الخطيب بأن الفيلم كتب خصيصاً للفنان القدير بالقول: “هذا العمل كتب للسينما السورية ومن محض الصدفة تبين أن الدور يناسبني فتمت دعوتي للمشاركة وعندما قرأت النص أعجبني ووجدت أن الدور المحال لي يشبه شخصيتي”.

الفيلم بحسب تصريح لحام يتناول العلاقات الاجتماعية بين البشر في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها سوريا ويسلط الضوء على الجانب الخيّر من حياة الناس متمنياً أن ينقل الفيلم عدوى القيام بالأعمال الخيرة بين الجميع.

إلى جانب غيابه السينمائي، يبتعد الفنان السوري أيضاً عن الشاشة الصغيرة “بشكل مقصود” معتبراً نفسه صائم عن المشاركة بالأعمال الدرامية السورية، كونه لم يجد أي عمل يتناسب مع طموحاته أو ينسجم مع قناعاته انطلاقاً من حرصه على عدم تشويه تاريخه الفني والمحافظة عليه.

واختتم الفنان دريد لحام حديثه معرباً عن أمنيته بالوقوف مجدداً على خشبة المسرح، معتبراً أن المسرح يملك “سحر خاص يدفع عجلة الحياة إلى الأمام”.

 

المصدر: بوسطة

 

اقرأ أيضاً