أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

درعا – طفس: اقتتال قديم جديد بين العائلات، وسقوط 3 قتلى

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس فشلت مساعي التهدئة، التي حاول الوجهاء وشيوخ العشائر فرضها في مدينة طفس، إحدى أكبر مدن الريف الغربي في محافظة درعا، حيث دارت مواجهات عنيفة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، واستمرت حتى ساعة متأخّرة من ليل الأحد، بين عائلتي “كيوان والمسبس”، ورغم الدعوات في مساجد المدينة لإيقاف القتال إلا أن شبّاناً هاجموا منازل أشخاص تم اعتبارهم أطرافاً في الاقتتال.

وذكرت مصادر أهلية داخل طفس، أن وسيم ومحمد وأحمد كيوان، قضوا نتيجة تجدد خلاف قديم مع العائلة الأخرى وتطور الخلاف إلى استخدام الأسلحة الرشاشة والقنابل، أدت أيضاً لإصابة 4 مدنيين بجروح متفاوتة.

وكانت قد شهدتِ المدينة خلال الأشهر الماضية، مواجهات عائلية مشابهة في ظل سطوة المجموعات المسلحة، التي تراجعت بعد توقيع الاتفاق الأخير في أيلول الفائت، حيث قد تم فرز العائلات في مدينة طفس، أثناء عملية التسوية داخل المدينة وذلك بسبب هذه الخلافات وحالات الثأر المتكررة فيما بينها، والتي أودت بحياة قرابة 15 شخصاً خلال 3 اقتتالات منذ عام 2018.

وفي سياق متصل، تم تسيير دوريات أمنية سورية-روسية مشتركة بين الريفين من الريف الشرقي ودرعا البلد باتجاه حوض اليرموك دون تسجيل حوادث تُذكر، باستثناء هجوم تعرّض له عسكريان أثناء عبورهما على دراجة نارية باتجاه إحدى القطع العسكرية في محيط الحراك بريف درعا الشرقي ما أدى لاستشهاد عسكري وإصابة آخر بجروح خطيرة.

درعا

اقرأ أيضاً