أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

درجات الحرارة تواصل انخفاضها في سورية وفرصة لهطول الأمطار في اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول زخات من المطر فوق المنطقة الساحلية والشمالية الغربية، فيما ستكون درجات الحرارة غداً الخميس أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن المنخفض الجوي بدأ في دمشق وجميع المحافظات السورية، لافتة إلى أنه تم تسجيل زخات مطرية على أجزاء من السواحل السورية وستستمر على فترات متباعدة حتى صباح يوم الجمعة المقبل.

وكانت الصفحة المذكورة قد توقعت أن تمتد الأمطار للداخل السوري، وتشمل أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى فضلاً عن وجود احتمال ضئيل بهطول زخات مطرية عشوائية في دمشق، وقد تلامس الحرارة في ذروة الانخفاض حدود 6 لـ 7 درجات ليل الخميس.

يذكر أن الكثير من المتخصصين في الأحوال الجوية كانوا قد أكدوا أن هذا المنخفض سيبعد أي حراك من أسراب الجراد نحو سورية بسبب الرياح الجنوبية الغربية المرافقة معه وبسبب البرودة التي لا تناسبهم للعيش أو التكاثر.

اقرأ أيضاً