أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

درجات الحرارة تميل للانخفاض قليلاً في سورية.. إليكم حالة الطقس المتوقعة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للانخفاض قليلاً في المناطق الغربية لتقترب من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية، فإن الطقس اليوم السبت، سيكون صيفياً عادياً وصحواً بشكل عام إلى غائم جزئياً فوق المناطق الساحلية مع فرصة لهطول زخات محلية من المطر فوق تلك المناطق ليلاً ويستمر الجو سديمياً مغبراً وحاراً على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة مع هبات قوية بعد الظهر تتجاوز سرعتها 60 كيلومتراً بالساعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 3 درجات مئوية في أغلب المناطق ويكون الطقس صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر فوق المناطق الساحلية وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام”، المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن الأجواء المستقرة ستستمر في سورية مع تسجيل انخفاض أول على درجات الحرارة بجميع المناطق السورية ما بين درجة لدرجتين لا أكثر، مع تسجيل هبات رياح نشطة على فترات خصوصاً ساعات بعد الظهر والعصر وانتشار غيوم عالية متفرقة.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه اعتباراً من يوم الثلاثاء وحتى الخميس، هناك عودة للأجواء المستقرة في جميع المناطق السورية ودمشق العاصمة مع بقاء درجات الحرارة حول معدلاتها بشكل عام، وأقل من معدلاتها بقليل في المناطق الجنوبية.

أثر برس

اقرأ أيضاً