أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

درجات الحرارة إلى انخفاض.. إليكم حالة الطقس في سورية

by Athr Press H

بدأت درجات الحرارة في سورية بالانخفاض التدريجي مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في أغلب المناطق، وذلك نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وذكرت وكالة “سانا” أن الأرصاد الجوية أفادت في نشرتها صباح اليوم، بأن يكون الجو حار وصحو بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وسديمي شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية والجنوبية صباحاً والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

كما أوضحت أن درجات الحرارة تستمر بالانخفاض غداً لتصبح حول معدلاتها في أغلب المناطق، ويكون الجو صيفياً عادياً وصحواً بشكل عام يتحول إلى غائم جزئياً في المنطقة الساحلية، مع فرصة لهطل أمطار محلية فوق المرتفعات الساحلية وسديمي حار في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

بدورها، لفتت صفحة “هوى الشام” المتخصصة بشؤون الأحوال الجوية على فيسبوك، إلى أن انخفاض درجات الحرارة يكون أكبر الخميس لتصبح بمنتصف الثلاثينات إجمالاً نهاراً، مع أجواء باردة منعشة ليلاً، وهبات رياح نشطة على فترات.

وكانت الأرصاد الجوية السورية قد أفادت بأن درجات الحرارة في سورية سترتفع خلال عطلة عيد الأضحى المبارك إلى أعلى من معدلاتها، وتستمر بالارتفاع حتى يوم الخميس القادم حيث تبدأ بالانخفاض حينها.

اقرأ أيضاً