أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

دراسة: هناك أدلة قوية بانتقال فايروس كورونا من امرأة حامل إلى جنينها!

by Athr Press B

أفاد الأطباء من خلال دراسة حديثة، بأن هناك أدلة قوية بانتقال فايروس كورونا من امرأة حامل إلى جنينها.

ووفقاً لمجلة “نيتشر كوميونيكيشنز”، فإن الفحوصات أكدت إصابة طفل وُلد في باريس، في شهر آذار الفائت، لأم مصابة بفايروس كورونا وظهرت عليه أعراض المرض بشكل التهاب في الدماغ.

بدوره، المشرف الرئيسي على الدراسة المذكورة ورئيس قسم طب الأطفال والعناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفى جامعة “باريس سكلاي” الطبيب دانيل دي لوكا، قال: إن “الطفل البالغ من العمر ثلاثة أشهر يتعافى من تلقاء نفسه في الوقت الحالي”.

وأضاف الطبيب دي لوكا: “تمكن الفريق من فحص المشيمة والسائل الأمنيوسي ودم الحبل السري ودم الأم والطفل، وتبين أن الفايروس ينتقل عبر مشيمة ويصيب الجنين بأعراض مشابهة بالتي يعاني منها المرضى البالغون.

أيضاً، الطبيب المشارك في الدراسة، سادوفسكي قال: إن “انتقال فايروس كورونا في الرحم نادر للغاية.. هناك احتمال إصابة الجنين بأمراض مثل زيكا والحصبة الألمانية من إصابته بكورونا”.

وختم دي لوكا كلامه، لافتاً إلى أن نتائج الدراسة ستساعد الأطباء في العناية بالنساء الحوامل وفحص الأطفال حديثي الولادة وتقليل خطر انتقال الفايروس من الأمهات إلى حديثي الولادة، مضيفاً: “الخبر السار هو أن الطفل يتعافى تلقائياً وهذا يدل على أن المرض أخف وطأة في مرحلة الطفولة المبكرة”.

جدير بالذكر أن فايروس كورونا بات منتشراً في معظم دول العالم، وتجاوزت  الحصيلة العالمية لعدد الإصابات حول العالم الـ 13 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 578 ألف، وبالمقابل هناك أكثر من 7 ملايين حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

اقرأ أيضاً