أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

دراسة لإنشاء فرن بمدينة السيدة زينب.. انفراجات مرتقبة في أزمة الخبز بريف دمشق

by Athr Press G

أفاد مدير فرع مخابز ريف دمشق أحمد محمد الحمدان بأنه إضافة للاستقرار في العملية الإنتاجية لمادة الخبز بأفران المحافظة، ستشهد انفراجات تخفف عن المواطنين عناء الحصول على مخصصاتهم.

وقال الحمدان لـ”البعث” إن المحافظة شهدت زيادة مخصصات عدد من المخابز لتلبية حاجة المواطنين من مادة الخبز، موضحاً أن عدد المخابز العاملة بريف دمشق /39/ مخبزاً وتبلغ طاقتها الإنتاجية اليومية 465 طن دقيق تمويني بما يعادل /512/ ألف ربطة خبز يومياً.

ولفت مدير الفرع إلى أنه مع بداية هذا العام تم إعادة تشغيل مخبز حرستا الاحتياطي وتشغيله بطاقة إنتاجية تبلغ /15.5/ طن يومياً، مبيناً أنه خلال الفترة الماضية تم تشغيل مخبز في بلدة الرحيبة بالتعاون من المجتمع المحلي وبإشراف المؤسسة السورية للمخابز وتبلغ طاقته الإنتاجية اليومية /9.5/ طن.

وعن خطة الفرع للعام القادم 2022 أكد أنه يوجد خطة لزيادة الطاقة الإنتاجية من خلال إعادة تأهيل مخبز دوما الآلي وكذلك تجهيز مخبز المليحة صالة رقم  /4/ كما يتم العمل حالياً على تجهيز مخبز أشرفية صحنايا مع البلدية  إضافة لدراسة لإنشاء مخبز في مدينة السيدة زينب.

وعن الصعوبات التي تواجه العمل بين الحمدان أن في مقدمتها النقص الحاد في اليد العاملة وخاصة الفنية منها وارتفاع أسعار قطع تبديل لخطوط الإنتاج والانقطاعات الطويلة والمتكررة للتيار الكهربائي، مما يجبرنا على تشغيل المولدات التي تستهلك كميات كبيرة من مادة المازوت  التي تم مؤخراً زيادة سعر المادة  والتكاليف الباهظة لإصلاحها.

وختم مدير الفرع حديثه بالإشارة إلى أنه ستكون هناك انفراجات ستشهدها منافذ بيع الخبز في جميع مخابز المحافظة، في ضوء العمل على خطة ستطبق قريباً بما يخفف عناء المواطنين في الحصول على مادة الخبز.

أثر برس 

اقرأ أيضاً