أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

دراسة تنبه من مخاطر استخدام عربات الأطفال

by Athr Press H

تستخدم الكثير من الأمهات عربات الأطفال لتخفيف العناء من حمل أطفالهن، وبالرغم من مساهمتها في الحفاظ على الأطفال إلا أنها تتسبب في إلحاق الضرر بهم.

حيث كشفت دراسة بريطانية حديثة أن الرضع يتعرضون لنسبة كبيرة من التلوث خلال جلوسهم في عربات الأطفال، تفوق ما يتعرض له الكبار، حيث يحتوي هذا التلوث على مستويات عالية من المعادن السامة، التي تعرض الرضع لمخاطر عدة، بحسب ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل”.

وبينت الدراسة أن الرُضع يتعرضون لهواء ملوث وهم داخل عربة الأطفال التي يدفعها الآباء لأنهم أقرب إلى الأرض، وبالتالي فهم معرضون أكثر لعوادم السيارات التي تلوث الهواء.

كما أشارت الدراسة إلى أن مستويات التلوث تكون أكبر في الهواء القريب من سطح الأرض خاصةً على مسافة أقل من المتر، وبالتالي فإن الأطفال يتعرضون لما يصل إلى 60% من الهواء الملوث بالجسيمات الدقيقة مقارنةً بالبالغين.

وتحدث مجموعة من الخبراء في المركز العالمي لبحوث الهواء النظيف، أنه نظراً لمدى ضعف الرضع بسبب أنسجتهم وأنظمة المناعة وعملية تطور الدماغ في هذه المرحلة المبكرة من حياتهم، فإن تعرضهم لهذه المستويات الخطيرة من التلوث يثير القلق بشدة.

ونصح معدو الدراسة لتجنب هذه المخاطر بضرورة تجنب الطرق المزدحمة، ووضع أغطية على عربات الأطفال لتقليل وصول الهواء الملوث إليهم، منوهين إلى أن التلوث على جانب الطريق يحتوي على مستويات عالية من المعادن السامة التي يمكن أن تتسبب في إعاقة نمو الدماغ عند الرُضع.

أثر برس

اقرأ أيضاً